جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

ليبرون جيمس يصبح أفضل هداف في تاريخ الـNBA

ET بالعربي | 08 فبراير 2023
ليبرون جايمس يصبح أفضل مسجل في تاريخ NBA - تويتر

ليبرون جايمس يصبح أفضل مسجل في تاريخ NBA - تويتر

حطّم ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز، الرقم القياسي لأفضل هداف  في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكية، متخطياً الرقم البالغ 38.387 نقطة، والذي صمد لمدة 39 سنة بإسم كريم عبد الجبار.

وكسر ليبرون جيمس، 38 عاماً، الرقم القياسي لعدد النقاط، لكن فريقه لوس أنجليس ليكرز خسر بفارق ثلاث نقاط، 133-130، أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر الليلة الماضية.

وقد تفوق جيمس على حامل الرقم السابق كريم عبد الجبار والبالغ 38387 نقطة، عندما سجل نقطتين قبل 10.9 ثانية من نهاية الربع الثالث من المباراة، وأنهى جيمس المباراة برصيد 38 نقطة ليصل إلى 38390 نقطة.

ليبرون جايمس يصبح أفضل مسجل بتاريخ NBA في العالم
ليبرون جايمس يصبح أفضل مسجل بتاريخ NBA في العالم 

ليبرون جايمس أفضل مسجّل في التاريخ

بعد كسره الرقم القياسي، توقفت المباراة لأكثر من عشر دقائق لتحية جيمس مع نزول آدم سيلفر مفوض البطولة وكريم عبد الجبار، صاحب الرقم القياسي السابق، إلى الملعب لتكريمه.
 وقد شارك حساب "NBA" على تويتر لحظة تسجيل ليبرون النقطة التي كسر فيها رقم عبد الجبار، لينفرد بصدارة أفضل المسجلين في تاريخ كرة السلة الأميركية، وكتب ما معناه : " 38388 نقطة ليبرون جيمس يصبح أفضل هدافي الدوري الاميركي للمحترفين على الإطلاق".

وعرض ليكرز فيديو قصير لجيمس وجاءت بدايته "ليبرون جيمس أفضل لاعب كرة سلة في تاريخ المدارس الثانوية". 
كما احتضن جيمس عائلته ومن بينهم نجله بروني، 
وقال جيمس " أشكر جماهير ليكرز والجميع من والدتي إلى زوجتي إلى أطفالي". ثم أضاف : "وجودي مع أسطورة مثل كريم أمر لا يصدق، وأرجو من الجميع هنا توجيه التحية إلى الكابتن (لقب عبد الجبار)". 
وقام عبد الجبار بتسليم كرة إلى جيمس في إشارة إلى نقل الرقم القياسي إليه.
 كما عرض ليكرز العديد من الرسائل لتحية جيمس ومن بينهم زوجته وأسطورة ليكرز ماجيك جونسون.
 وأنهى جيمس الشوط الأول بإحراز 20 نقطة، كما أبلغ نجليه قبل بداية الربع الثالث أنه سيحرز 12 نقطة لكسر الرقم القياسي.


المشاهير يباركون لجايمس

بعد كسره الرقم القياسي، تصدّر ليبرون محركات البحث والترند العالمي، وانهالت التعليقات من المعجبين الذين نشروا مقاطع وصور لاعبهم الملقب ب "الملك" خلال مسيرته المليئة بالإنجازات والألقاب. كما هنّأ نجوم العالم ليبرون على إنجازه الغير مسبوق، فكتب "بيرس مورغن" عبر صفحته الخاصة على تويتر ما معناه : " اللحظة التي أصبح فيها ليبرون جيمس أفضل هداف في الدوري الاميركي للمحترفين على الإطلاق ، مسجلاً رقمًا قياسيًا قدره 38387 نقطة سجله كريم عبد الجبار في عام 1989 والذي اعتقد القليلون أنه سيتم كسره. إنجاز مذهل لرياضي لا يصدق. تهانينا".

كما أرسل "دريك" رسالة إلى ليبرون عبر فيديو مصوّر نشره حساب "NBA on TNT" على تويتر وكتب ما معناه : " رسالة دريك إلى ليبرون بعد تحطيمه الرقم القياسي المسجل في جميع الأوقات".

جون ليجند هنّأ ليبرون أيضاً عبر صفحته الخاصة على تويتر وكتب ما معناه : " بقي هذا الرجل في دائرة الضوء وكانت كل التوقعات تراهن عليه منذ كان مراهقًا. ولم يفعل شيئًا سوى تجاوز تلك التوقعات وبناء إرث تاريخي. يا له من إنجاز لا يصدق".

كما شارك حساب فريقه "Los Angeles Lakers" صورة ليبرون بعد الإنجاز التاريخي وكتب ما معناه : " بعد 39 عامًا ، أصبح للـNBA ملك جديد ".

واحتفل موقع غوغل اليوم بلاعب اللايكرز المحطم للأرقام القياسية، ليبرون جايمس، وذلك من خلال إظهار عرض وإحتفالية صغيرة لأي شخص يبحث عن إسم ليبرون، فتظهر أمامه مجسمات للتاج وكرة السلة والإحتفال بكسر الرقم القياسي لأفضل المسجلين في تاريخ كرة السلة الأميركية.

غوغل تحتفل بليبرون جايمس