فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب والنجوم يتفاعلون

ET بالعربي | 10 يناير 2023
ماجدة الرومي - إنستقرام

ماجدة الرومي - إنستقرام

سفيرة الفنانين الشباب العرب.. هو اللقب الذي منحته الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية لـ ماجدة الرومي مع بداية العام 2023.

ماجدة الرومي، شاركت البيان الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية عبر حسابها في إنستقرام، والذي تضمن ما يلي: "الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية تختار السيدة ماجدة الرومي سفيراً للفنانين العرب لعام 2023".

وأضاف البيان: "أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية عن اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب، وجاء هذا الاختيار بناءً على المسيرة الفنية الطويلة، حيث تعتبر الرومي مدرسة فنية عُرفت بالالتزام والرزانة في اختيار قصائدها. ويذكر أن أول انطلاقة للسيدة ماجدة الرومي كانت من خلال استوديو الفن 74، الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان، حيث غنت أغنية (يا طيور) للفنانة الراحلة أسمهان، لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها".

وتابع البيان، "للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة، بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها عام 2012، من خلال تخصيصها عائدات إصدارها الأول ألبوم (غزل) لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين بالجامعة الأميركية في بيروت، والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته".

ماجدة الرومي

ورحب هيثم علي يوسف، رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية، بهذا الاختيار، مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة للسيدة ماجدة الرومي، التي شكلت مدرسة فنية للموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية والأوبرا، وكما هو معروف عن تميز صوتها المميز  من طبقة الـ (سوبرانو)، يسعدنا اليوم في مجلسنا الإعلان عن السيدة ماجدة الرومي سفيراً للفنانين العرب لعام 2023، متمنين لها دوام التميز والنجاح".

وجاء في ختام البيان، "يذكر أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية، الذي تأسس عام 2012 في مملكة البحرين، يختار في يناير من كل عام سفيراً للفنانين العرب، حيث تم منح هذا اللقب لكل من: السيدة فيروز، فنان العرب محمد عبده، الفنان صابر الرباعي، الفنانة أحلام الشامسي، الفنانة سناء موسى، القيصر كاظم الساهر، الفنانة جوليا بطرس، الفنان عاصي الحلاني، والفنان عمر العبداللات، ولمجلس الوحدة الإعلامية العربية جائزته السنوية المعروفة باسم "جائزة الهيثم للإعلام العربي"، التي تُمنح للرؤساء العرب، والقيادات الإعلامية العربية.

ماجدة الرومي

النجوم يتفاعلون مع ماجدة الرومي

المتابعون والنجوم تفاعلوا مع إعلان ماجدة الرومي، وباركوا لها اللقب الجديد، ومنهم ليلى علوي، كارول سماحة، تقلا شمعون وغيرهم.

ماجدة الرومي