صور كواليس مسرحية سيدتي الجميلة في موسم الرياض

ديانا كرزون تدعم تونس وتسافر إلى ألمانيا

دي جي خالد بحفل ضخم في مدل بيست وبحر من الجماهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

جورجينا رودريغيز تزور مدينة "كاتارا" القطرية وتتعرف على تراثها

دموع غسان مسعود خلال حفل خطوبة إبنته لوتس

"لا أحد يرى ما يحدث خلف الأبواب المغلقة"..وثائقي هاري و ميغان قريبًا على نتفليكس

الكاب حليف النجمات في افتتاح "البحر الأحمر السينمائي"

هادية غالب تتحدى التنمر و تتصدر قائمة فوربس ميدل ايست

ستيفاني عطالله ترقص بعد أزمتها النفسية في فرح

مرتحل و بصيرة و الحواته ..3 أفلام ومواهب سعودية واعدة

ET بالعربي | 24 نوفمبر 2022
بوسترات أفلام مرتحل، حواته، بصرة السعودية

بوسترات أفلام مرتحل، حواته، بصرة السعودية

في تجربة هي الأولى من نوعها أقيم في سينما AMC العروض الخاصة لثلاثة أفلام  سعودية ضمن مبادر ة أفلامنا المدعومة من نيوم والمدعومة والتي هدفها دعم الأفلام السعودية وعرضها في السينما.

ET بالعربي كان متواجدا خلال جلسة النقاش التي حصلت بعد العروض، حيث التقينا بمخرجي ومممثلي هذه الأعمال الذين حضروا العروض الخاصة لمشاريعهم.

وأعربوا لنا أيضًا عن سعادتهم بالدعم الذي تلقوه لانجاز أعمالهم، آملين فيما بعد أن تتحول مشاريعهم الصغيرة الى مشاريع كبيرة في المستقبل.

عبدالله الرفاعي مخرج فيلم "مرتحل" يتحدث عن فكرة العمل

مخرج فيلم "مرتحل" عبدالله الرفاعي تحدث لـ ET بالعربي عن فكرة العمل قائلا " هو وثائقي شخصي يتحدث عن عبدالله سعيد وهو شاب مغامر يحب التحديات ويجد نفسه في المجول ما مرّ به خلال رحلاته".

VT عبدالله الرفاعي

وأشار لنا الى أن "اسم الفيلم مأخوذ من الترحل من مكان الى آخر، ولكن بجانب آخر يمكنك تقول الترحل داخل الانسان، حيث في حال حقق هذه القين فهو يرضي ذاته".

فيلم "مرتحل"

وعن دعم NEOM لصناعة السينما السعودية قال " فرصة عظيمة جدا بأن يعرض فيلمك في دور سينما فهو ليس سهلا، فهو طموح أي صانع أفلام وصحيح أنه عرض خاص غير أننا نطمح الى صناعة محلية في عالم السينما.

عبدالله سعيد يكشف رسالة فيلم "مرتحل"

عبدالله سعيد تحدث عن شخصيته في مرتحل وعو عبارة عن مغامرات وعشت في القطب الشمالي وعشت غابات الأمازون"، مشيرا الى أن ارادة الانسان هي مفتاحه الوحيد للنجاح والقول لنفسه بأنه قلدر ..هذه هي رسالة أنا أقول لنفسي أنا أقدر وهي رسالتي للجميع".

وعن الدَّعم الموجود اليوم من قبل نيوم والجهات الكبيرة قال أنَّ الدَّعم مهم لكون صنَّاع الأعمال يعملون بجهود شخصية ولذلك أعمالهم لا تصل للجمهور السعودي لكونها تكون حصراً على المهرجانات ولكن الوضع اليوم سيكون مختلفًا بإذن الله في ظل هذا الدَّعم الموجود .

VT عبدالله السعيد

وتعليقًا على سؤال حول نظرته لمستقبل السينما بالسعودية قال "الحمدالله الفرص التي تحصل كلها بوادر خير للممثيلن والمخرجين السعوديين.

صالح أبو خمسين يكشف معنى اسم فيلم "الحواته"

صالح أبو خمسين مخرج فيلم "الحواته" سألناه عن معتى الفيلم، فأخبرنا أن معناه مأخوذ من مصطلح السَّمكه الَّذي يسمَى الحوته في الساحل الغربي"، مضيفا أن "فكرة العمل قائمة على المقارنة بين حياة السَّماك أو من يعمل في قطاع الأسماك كبحَّار بين الأمس واليوم ".

VTصالح بوخمسين

وعن أهمِّية وجود رسالة في الأعمال السينمائية قال "أنَّها بلا شك مهمة وأنّ الرسالة هي من تضيف لأي عملٍ كان معنى وهدف وغاية ،ما دون ذلك فلا يمكن أن يكون للعمل أي قيمة".

فيلم الحوته

رسالة سامية خلف فيلم "بصيرة"

مخرجا فيلم "بصيرة" أيمن الغامدي و محمد صالح تحدثا بداية عن فكرة العمل والمدَّة الزمنية التي استغرقها التصوير وقالا "أنَّ العمل تمّ بالتعاون مع أحد الجهات المختصة في البصر وكان هناك رسالة سامية خلف هذا الفيلم مفادها أن حياتنا اليومية والطبيعية لدينا قد لا تكون كذلك في دولٍ أخرى ، وهذا ما رأوه بأنفسهم في دولة تشاد التي ذهبوا اليها لتصوير العمل فيها ولمدة 6 أيام وعاشوا أيام صعبة قد يتوقف فيها توفر المياه والكهرباء وغيرها".

VT صالح محمد و  أيمن الغامدي

وتابعا " ما عاشوه في هذه التجربة هم مؤمنين بأنَّه غيَّرهم على الصعيد الشخصي وسيغيَّر كم كبير من المتابعي نفي استشعار النِّعم . كما أعربوا عن تفائلهم بمستقبل مشرق للسِّينما السعودية خلال الأيام القادمة .


قصة فيلم "بصيرة"

فيلم "بصيرة" في هذا الوثائقي نذهب في رحلة في احدى المدن في دولة تشاد. نشاهد كيف أثر الفقر على السكان لانعدام الرعاية الصحية وخصوصا في مجال طب العيون. ولكن احدى الجمعيات الخيرية تساهم في جلب اطباء يساعدون هؤلاء المرضى وكيف تأثير ذلك على حياتهم.

فيلم بصيرة