رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

مريم أمجون تبكي من سعادة وحاكم دبي يمسح دموعها

ET بالعربي | 05 نوفمبر 2018
مريم أمجون في "تحدي القراءة العربي 2018

مريم أمجون في "تحدي القراءة العربي 2018

حقق فيديو الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بلقب مسابقة "تحدي القراءة العربي"، بدولة الإمارات، عددا كبيرا من المشاهدات خاصة بعد أن قام حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمسح دموعها بعد اعلان النتيجة.

مريم أمجون التي تعد أصغر مشاركة  قدرت تتأهل  إلى نهائيات مسابقة "تحدي القراءة العربي 2018 " بعد تفوقها على 300 ألف مشارك من 3842 مدرسة شاركت في تحدي القراءة العربي على مستوى المغرب، و تلقت إشادة واسعة من قبل المغاربة، الذين اعتبروها مفخرة  حتى أن ملك المغرب محمد السادس اتصل بأسرة الطفلة، لتهنئتها على فوزها باللقب وأشاد بملكاتها معتبرا تتويجها تشريفا للمغرب والمغاربة.

مريم أمجون

ومن المنتظر أن ينظم استقبال رسمي  يشرف عليه وزير التربية الوطنية والتعليم العالي المغربي، سعيد أمزازي، على شرف بطلة "تحدي القراءة العربي" وذلك وفق ما صرح به والد مريم الحسن أمجون لوسائل الإعلام المغربية.

وتتميز مريم بإتقانها للغة العربية وشغفها بالمطالعة إن تمكنت وهي في التاسعة من العمر من قراءة 200 كتابا في مختلف المعارف والعلوم في وقت جدًا وجيز كما أنها تلميذة متفوقة في دراستها خاصة في مّادة الرياضيات وتنتمي لعائلة تعمل في التدريس (أم تدرس العلوم وأب أستاذ للفلسفة) وهم ما ساهم في صقل موهبتها. 

مريم انجون و الشيخ محمد بن راشد

للتذكير فإن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق التحدي في سنة 2015 بهدف ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع وتكريس عادة القراءة لدى شباب الوطن العري تحديداً والنهوض باللغة العربية، كلغة حوار وإبداع، وتعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتسامح لدى الأجيال الجديدة.

ويندرج تحدي القراءة العربي تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي تضم 33 مؤسسة ومبادرة تنفذ أكثر من 1400 برنامج تنموي أسهمت في دعم أكثر من 130 مليون شخص في 116 دولة خلال السنوات الماضية، وذلك بالتعاون مع أكثر من 280 شريكاً استراتيجياً ما بين مؤسسات حكومية وشركات من القطاع الخاص ومنظمات إقليمية ودولية.