رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

مسعود أوزيل يعلن رسمياً إعتزال كرة القدم

ET بالعربي | 22 مارس 2023
مسعود أوزيل - إنستغرام

مسعود أوزيل - إنستغرام

بعد مسيرة حافلة بدأت بالكثير من النجاحات وأكملت بتحقيق ألقاب كبيرة لتنتهي بإحراز الكأس الأغلى في العالم، أعلن مسعود أوزيل نجم فريقا ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي والفائز بلقب كأس العالم 2014، إعتزاله كرة القدم اليوم الأربعاء بشكل رسمي.

مسعود أوزيل ينهي مشواره الكروي  

أوزيل أعلن خبر الإعتزال في بيان رسمي عبر حسابه الخاص على تويتر جاء فيه ما معناه : "بعد مسيرة كبيرة ناجحة قررت اعتزال كرة القدم". وأضاف مسعود في رسالته ليقول : "بعد تفكير طويل، أعلن اعتزالي لعب كرة القدم بشكل إحترافي، لقد حظيت بأن أكون لاعب كرة قدم محترف لما يقارب الـ17 عام وانا ممتن للغاية لهذ، ولكن في الأسابيع والأشهر الماضية ومع وجود بعض الإصابات إتضح لي اكثر أن الوقت قد حان للترجل عن مسرح كرة القدم الكبير". مسعود أنهى رسالته بالقول : " أتقدّم بالشكر لكل المدربين واللاعبين الذين ساندوني طوال مسيرتي".

أوزيل شارك أيضاً بيان الإعتزال عبر حسابه الخاص على إنستغرام وأرفقه بمجموعة من الصور مع الأندية الكبيرة والعريقة التي لعب لها ولبس قميصها، كما اختار Mesut Özil أغلب صوره مع الأندية والمنتخب وهو يقوم بقراءة الفاتحة من داخل أرضية الملعب.

مسعود أوزيل - إنستغرام

مسعود أوزيل - إنستغرام

وتصدر أوزيل الترند العالمي بعد إعلان اعتزاله لتتسابق المواقع والحسابات الإلكترونية بالكتابة عنه والإشادة بإنجازاته.

حساب "beIN SPORTS الإخبارية" على تويتر شارك صورة مسعود أوزيل وكتب : " #آخر_خبر | الألماني مسعود أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم".

 

كما شارك حساب "FIFA World Cup" على تويتر فيديو يظهر مهارة أوزيل في إحدى المباريات مع منتخب ألمانيا وكتب ما معناه : " مسعود أوزيل في أفضل حالاته جعل كرة القدم تبدو سهلة للغاية شكرا على الذكريات ❤️ @ M10 | #كأس العالم".


مسيرة أوزيل في كرة القدم

بدأ أوزيل مسيرته في نادي شالكه، قبل أن ينضم إلى فيردر بريمين، الفريق الذي كان بوابة عبوره وانتقاله إلى ريال مدريد عام 2010، وبعد 3 سنوات من اللعب مع الفريق "الملكي"، انتقل أوزيل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز ليلعب مع أرسنال، بعد ذلك انضم إلى فنربخشة التركي (2021)، قبل أن يختتم مسيرته في باشاك شهير.

أوزيل عانى مؤخراً من الإصابة بالإضافة لتعرضه لعديد من خيبات الأمل على صعيد التعامل مع أصوله التركية المسلمة، أدت بشكل مباشر لعدم استدعائه لتمثيل منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

مسعود أوزيل - إنستغرام

ولعلّ أبرز إنجازات أوزيل البالغ من العمر  34 عاماً هو التتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده ألمانيا في مونديال البرازيل 2014، كما فاز Özil بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة، وكأس الملك الإسباني مرة واحدة، والدرع الخيرية مرتين، وكأس الإتحاد الإنجليزي 4 مرات.

مسعود أوزيل - إنستغرام