وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

مشاهير العالم ينعون Kobe Bryant

ET بالعربي | 27 يناير 2020
كوب براينت مع ابنته جيانا - انستغرام @kobebryant

كوب براينت مع ابنته جيانا - انستغرام @kobebryant

لم يمر خبر وفاة لاعب كرة السلة كوبي براينت وابنته جيانا في حادث تحطم هليكوبتر خاصة به مع سبعة من أصدقائه بمن فيهم طاقم الطائرة، في مدينة كالاباساس الأميركية، مرور الكرام عند جمهوره ومحبيه، وذلك عندما كانوا في طريقهم الى أكاديمية مامبا الموجودة في Thousand Oaks.

شاهد في ET بالعربي:وفاة KOBE BRYANT تغير حفل ال GRAMMY’S🔽َ

2

 

وسارع محبوه إلى توجيه كلمات مؤثرة، كما أشادوا بمسيرته في الملعب. وتصدر هاشتاغ #kobebryant  الترند على تويتر في العالم بأكثر من 3 مليون و900 ألف هاشتاغ في الساعات الأولى بعد الإعلان عن الحادثة. بالإضافة إلى هاشتاغات أخرى منها #RIPMAMBA #MAMBAOUT #RIPKOBEBRYANT #BlackMAMBA.

 

الرئيس السابق باراك أوباما عبر عن حزنه معزياً زوجة كوبي، وكتب في تغريدة على تويتر بما معناه: "كان كوبي أسطورة في الملعب.. ان خسارة جيانا أمر محزن للغاية لنا كآباء. أنا و ميشيل نرسل الحب والصلوات إلى فانيسا وجميع أفراد أسرة براينت".

الرئيس دونالد ترامب أرسل تعازيه لعائلة براينت، وغرد على تويتر: "على الرغم من أنه واحداً من عظماء كرة السلة في كل العصور، لكنه بدأ للتو بحياته. لقد أحب عائلته كثيراً وكان لديه شغف قوي بالمستقبل. ان اللحظة الأكثر تدميراً هي فقدان ابنته الجميلة جيانا.. أرسل أنا وميلانيا أحر التعازي لفانيسا وعائلة براينت الرائعة".

Red One نشر صورة لكوب على صفحته على انستغرام وعلق عليها، "ستبقى أسطورة للابد، سنفتقدك".
الحساب الرسمي لجوائز الأوسكار نشر صورة لبراينت مع جائزة الأوسكار، وعلقوا عليها: "لقد شككوا ان الطفل قد يصنعها في الـNBA  ولكنه أثبت أنهم مخطئون.
شكوا بأنه يمكن أن يفوز ببطولة وأثبت خطأهم".

شكوا بأنه يمكن أن يصنع أفلاماً وفاز بجائزة الأوسكار.
مثل كل الفنانين الكبار، أثبت كوبي براينت أن المشككين مخطئون. ارقد بسلام".

تايلور سويفت غردت معزية زوجة كوبي، متأثرة بخبر وفاة كوبي براينت.

هايلي بالدوين نشرت صورة لكوبي مع عائلته، وعلقت عليها بما معناه: "انها مدمرة حتى النخاع".

جيجي حديد أيضاً نعت لاعب كرة السلة وابنته، من خلال صورة نشرتها على انستغرام وكتبت: "هذا كثير للغاية. ارقد بسلام وحب معاً، الأساطير. أن أنشأ وأنا من مشجعي كوبي فذلك أدخل الكثير من السعادة إلى حياتي.. كنا متحمسين لرؤية جيجي (أي جيانا) الحلوة تلعب كرة السلة في يوم من الأيام. تعازينا لعائلة كوبي وجميع العائلات التي تضررت من الحادثة".

كتبت كاميلا كابيلو رسالة مطولة تحدثت فيها عن براينت، وقالت "على الرغم من أنها لم تكن من عشاق الرياضة إلا ان كوبي براينت كان بطلاً بالنسبة لها، وكلماته وحياته وطريقة تفكيره ساعدوها بأوقات شعرت فيها بالألم".

View this post on Instagram

I’ve never been much of a sports fan but Kobe Bryant was a hero to me and it was his words and way of thinking and living that lifted me up during times where I felt like I couldn’t get off the ground. When I was 16 and going through what felt like an excruciatingly painful period in my life, I first saw Kobe’s MUSE documentary, and the mamba mentality is the only thing got me through every single performance. He was fighting inner demons, and so was I, and the way he used them to fuel his game on the court made me feel like I could use them to fuel me onstage. At my weakest moments I would channel a different person like he did, because when I felt broken and lost offstage, he taught me how to use my own pain, he taught me how to access strength I didn’t know I had, because on my worst days, I thought of Kobe and suddenly I could do things I didn’t think I could do. I watched every interview, I read every quote of his, and I wish that he knew how many times he saved me, how many times he helped me access a champion in myself that I couldn’t have seen on my own, how many times he helped me use my own demons, how many times he taught me how to use pain to make me a better person, how many times he taught me by example about life by the way he carried himself and the way he saw things.... and I never got the chance to tell him this in person. I’ve watched only two basketball games in my life, but what Kobe did for me changed the course of my life. I can’t imagine how many people he did this for. His legacy will live on in the lives and minds and souls that he touched, he made his mark not only in the game, but in humanity itself. He is a hero to me forever. Mamba forever 💔#kobebryant #giannabryant #restinpeace 💔

A post shared by camila (@camila_cabello) on

الانفلونسر أوليفيا باليرمو، وصفت كوبي بالأيقونة وواحد من العظماء في كل الأوقات.
كريس جينر أرسلت تعازيها لفانيسا بعد الخبر المؤلم الذي أصاب العائلة بوفاة زوجها وابنتها.

نيمار وجه تحية مختلفة لكوبي وذلك من خلال إهدائه الهدف الثاني الذي سجله بالأمس خلال المباراة، إذ علم بوفاة براينت خلال النصف الثاني من المباراة. كما نشر Mbappe صورة مع براينت وكتب عليها: "ارقد بسلام أيها الأسطورة".

وودعه لاعب كرة السلة ماركوس راشفورد، ووصفه بأنه ملهم حقيقي في عالم الرياضة. ارقد بسلام أيها الأسطورة.
علق Pharrel Williams  بتغريدة على وفاة كوبي، وكتب: "العالم فقد عملاقاً اليوم. ارقد بسلام كوبي براينت".
DJ Khaled  نشر صوراً لبراينت وعائلته على انستغرام، كما أنه أخذ معه تيشرت عليها صورة كوبي خلال حفل توزيع جوائز الغرامي في لوس أنجلوس، كما وجه مع جون ليجيند و Nipsey Hussle  تحيه لكوبي وابنته خلال الحفل.

البلوغر رانيا فواز نشرت على صفحتها في انستغرام صورة لكوبي وابنته، وأعربت عن حزنها لهذه الحادثة الأليمة.

View this post on Instagram

My heart is killing me, No words for this 🙏

A post shared by Rania Fawaz (@raniafawazz) on