رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

ياسمين صبري وزينب علوان وزوجة نيمار وبنزيما مجتمعين في الرياض

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

مشاهير تركيا يقدمون كل شيء لمساعدة شعبهم بعد الزلزال

ET بالعربي | 10 فبراير 2023
نجوم تركيا يساعدون بكل الوسائل لإنقاذ شعبهم بعد الزلزال المدمر

نجوم تركيا يساعدون بكل الوسائل لإنقاذ شعبهم بعد الزلزال المدمر

حرص كثير من المشاهير الأتراك على إظهار الدعم الكبير لبلدهم بعد الزلزال الذي ضرب تركيا فجر يوم الإثنين الماضي، وأدى إلى مقتل أكثر من 23 ألف شخص حتى الساعة.

في هذا السياق، تواجدت الممثلتان بورجو بيريجيك وسلمى أرجيتش في شيشلي التركية، للمساعدة في تعبئة المواد الغذائية والطبية المرسلة لضحايا الزلزال. وقد شاركت بورجو بيريجيك عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام مقطع فيديو "Reel" تظهر فيه مليكة تاتار وهي تدعو الناس إلى التبرع ومساعدة المنكوبين بكل الوسائل المتاحة.


 

وقد تبرع عدد من المشاهير بمبالغ مالية منهم : بوراك دينيز (150 ألف ليرة تركية)، كيفانش تاتليتوغ (200 ألف ليرة تركية)، مراد بوز (نصف مليون ليرة تركية)، أراس بولوت (200 ألف ليرة تركية)، جليل نالتشاكان (100 ألف ليرة تركية)، مصطفى جيجيلي (200 ألف ليرة تركية) وأديس (400 ألف ليرة تركية).

مشاهير تركيا يتبرعون لضحايا الزلزال

تقوم الوسائل الإعلامية التركية ومنذ اليوم الأول للفاجعة، بنقل أخبار المساعدات والتبرعات المقدمة من الوجوه التركية المعروفة. فقد نقلت عدة حسابات يوم أمس أخبار كل من أركان كولتشاك وجانسو توسون وتقديمهم المساعدة للمتضررين من الزلزال.

وكانت جانسو توسون قد شاركت منذ يومين على حسابها في إنستغرام صورا" تفسّر كيفية التبرع ومساعدة المتضررين من الزلزال.

وقد شارك كل من : فرح زينب عبدالله، جانير توبتشو، إيجام تشالهان، بوراك جان، بيريل بوزام، اسماعيل دميرجي، دانلا، جمال جان، هازال كايا، موجدة اوزمان، دوغان بايرقدار، نورجول يشيلتشاي، في بث مباشر عبر يوتيوب وإنستغرام، لجمع التبرعات ومساعدة ضحايا الزلزال، حيث نجحوا في جمع أكثر من 5 ملايين ليرة تركية.

جانير توبتشو نشر عبر حسابه الخاص على إنستغرام وضمن خاصية الستوري صوراً من البث المباشر لدعم المتضررين من الزلزال.

جانير توبتشو عبر إنستغرام

كما شاركت بيريل بوزام عبر حسابها الخاص في إنستغرام مقطعاً مصوراً لنفسها نشرته ضمن خاصية الستوري، لعملية جمع التبرعات المباشرة عبر إنستغرام ويوتيوب لضحايا الزلزال.

بيريل بوزام عبر إنستغرام

كما شارك كل من سيلا ترك أوغلو، ملتم أكتشول، أوتكو جوشكون، رابيا سويترك، زينب توتشه بايات، وآخرون في بث مباشر عبر يوتيوب وإنستغرام لجمع التبرعات ومساعدة ضحايا الزلزال، بالتعاون مع منظمة "Ahbap" الخيرية، ونجحوا في جمع أكثر من 74 ألف ليرة تركية.

ملتم أكتشول نشرت مقطع مصوّر إلى جانب أصدقائها، عبر حسابها الخاص في إنستغرام وضمن الستوري، يظهر عملية المناشدة والحملة التي أطلقتها ملتم مع زملائها من أجل التبرع للمتضررين من الزلزال.

ملتم أكتشول عبر إنستغرام

مشاهير تركيا مستمرون بالتبرع

كما تبرع خالد أرغينتش وبيرجوزار كوريل ب400 ألف ليرة تركية لمساعدة ضحايا الزلزال.

وقد حولت بيرجوزار كوريل حسابها الخاص عبر إنستغرام إلى غرفة عمليات للمساعدة في تخفيف الأضرار التي خلفها الزلزال المدمّر، حيث تشارك بيرجوزار ومنذ اليوم الأول بنشر كل ما يتعلق بأسماء الجرحى والمفقودين والمساعدات وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الطارئة والأماكن الأكثر تضرراً والبيوت المهدمة إثر الزلزال.

بيرجوزار كوريل عبر إنستغرام

بيرجوزار كوريل عبر إنستغرام

وقالت الصحفية بيرسين : "إتضح أن إبراهيم تشيليكول ذهب إلى هاتاي منذ أول يوم للزلزال بسيارته المخصصة للطرق الوعرة مع مواد الإغاثة، وتنقل من قرية لقرية أخرى لاقديم المساعدة. إبراهيم دخل 30 قرية لم يتم دخولها وشاركهم بفاعلية في جهود البحث والإنقاذ. #İbrahimÇelikkol".

إبراهيم تشيليكول

ويشارك إبراهيم تشيليكول أيضا" بمساعدة المتضررين عبر حسابه الخاص في إنستغرام وذلك من خلال نشر أسماء المفقودين ونشر أرقام والأمكنة الأكثر حاجة للمساعدات.

إبراهيم تشيليكول عبر إنستغرام

أيضاً شارك حساب "gazetemagazin" على إنستغرام مقطع فيديو لهالوك ليفنت، ضمن مشاركته مع مركز تنسيق الأحباب لمساعدة المنكوبين من الزلزال. والذي بدوره شكر كل من كيفانتش كباسابالي، وأوزجي أوزبيرينسكي، وكيفانتش تاتليتوغ، وإريم هيلفاشي أوغلو، وكينان إميرزال أوغلو، وأوكتاي كايناركا.