فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مشهد المواجهة بين عزيز و مريم من مسلسل النار بالنار حديث الجمهور

ET بالعربي | 28 مارس 2023
كاريس بشار و جورج خباز - صورة معدلة

كاريس بشار و جورج خباز - صورة معدلة

"ماضيكم معنا بشع، وحاضركم أبشع " كلام عنصري من عزيز لمريم بعدما قرر منع تجول السوريين في الحارة، والذي كان من أكثر المشاهد تداولا على السوشيال ميديا من مسلسل "النار بالنار".

المسلسل الذي يضرب على مشكلة العنصرية بين بعض السوريين واللبنانين وأسباب الشقاق، استطاع أن ينال الاشادة والثناء من الجمهور لقربه من الواقع وطرح الموضوع كما هو، فالجمهور على السوشيال ميديا أبدى اعجابه بالحوار بين كاريس بشار (مريم) و جورج خباز (جورج) والذي وصفوه بأنه واقعي ولأول مرة يطرح بشكل جريء.

مسلسل النار بالنار

في المشهد يقول جورج لكاريس:"انتو جايين هيك وقحين ما عندكن جنس الحيا، إلك عين تحكي انت؟ ماضيكن معنا بشع وحاضركن على ابشع، انا محلك بحط راسي بالأرض".

كاريس بشار

وبدورها ردت عليه كاريس بالقول:"اول شي مو نحنا اللي اجيناكم بكيفنا، انتو اللي بعتو ورانا، وتاني شي لولانا كنتو هبرتو بعض".

وعاد ورد عليها جورج بالقول:"نحن بعتنا وراكن على اساس قوات ردع عربية صار بدو مين يردعكن، قعدتو عنا 30 سنة عم تردعوا مدري مين ومدري شو، بعدين لما خلصت الحرب بقيتوا ميّقطين على قلبنا متل الكابوس، شو بتعرفي عن المدفون، شو بتعرفي عن ضهر البيدر، عن عنجر؟ انت شي مرة قاعدة على ربطة الخبر لما يقشطك ياها ابو سن دهب تبع الحاجز، كنا اذا اخدنا نفس يشلحونا نصوا، إلك عين تحكي كمان".

جورج خباز

أداء رائع لكاريس و جورج في هذا المشهد الذي تصدر المشهد على السوشيال ميديا، لاسيما حينما تقول له كاريس في الحوار "بتنكتب سوريين مو سوريون يامثقف يافهمان يافينيقي".

كاريس أيضًا شخصية لاتهتم بأناقتها الخارجية، وتتكل على إيصال ما تشعر به بكل صدق وتحرص على أن لا تكون متكلفة في الحوار الذي تؤديه.

معاناة لاجئين سوريين تضطرهم الظروف للنزوح إلى لبنان، وقصص اجتماعية وعاطفية مليئة بالتشويق والإثارة قوامها الجريمة والحب والصراع على البقاء في مسلسل "النار بالنار" على MBC وشاهد في رمضان.

بوستر النار بالنار

وفي سياق الأحداث، يتحارب رجلان للفوز بقلب مريم اللاجئة والباحثة عن الأمان، أحدهما تاجر عملة ومرابٍ يبيح لنفسه فعل كل شيء لتحقيق أهدافه، والثاني مدرس بيانو موسيقيٍّ عنصري يكره اللاجئين، فهل ينجح الحب في تغيير تلك الشخصيات؟

النار بالنار من إخراج محمد عبد العزيز، وهو من بطولة عابد فهد وكاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طارق تميم طوني عيسى، وغيرهم.