أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

مقاطعة النجوم لـ تيك توك مستمرة والجمهور : بيانهم غير صحيح

ET بالعربي | 09 نوفمبر 2023
صورة لـ شعار تيك توك من موقعه الرسمي على الأنترنت

صورة لـ شعار تيك توك من موقعه الرسمي على الأنترنت

(مقاطعة التيك توك) و (مقاطعة بثوث التيك 10) هاشتاغات تصدّرت الترند على منصة إكس في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد دعوة عدد من التيكتوكر والمشاهير في السعودية لحملة وطنية تهدف إلى مقاطعة التطبيق بسبب سياسته المنحازة مع الحسابات السعودية حسب قولهم.

أحلام تتضامن مع الشعب السعودي: كلنا نقاطع تيك توك

أحلام التي انضمت إلى صفوف المشاهير المقاطعين لـ تيك توك،أعلنت عن ذلك من خلال حسابها عبر إكس وكتبت "أنا احلام بنت علي بن هزيم الشامسي أعلن تضامني مع أهلنا في السعودية كلنا نقاطع تيك توك ،من يتطاول على السعودية حكومة وشعبآ يتطاول علينا، ومن لا يحترم شعوبنا وحكامنا لا يستحق منا الاحترام ..انتهى".

فايز المالكي يدعو الجمهور للانضام الى تطبيق جاكو

دعوة من فايز المالكي عبر إكس الجمهور لانشاء تطبيق على جاكو قائلا "عيال السعودية وابطالها في تطبيق بديل للتيك ..ممتاز ومحلي اسمه #جاكو والآن قاعد يتصدر التحميل بالمملكة جربته بنفسي حاليا خاص بالبثوث فقط وتواصلت مع ادارة جاكو و ذكرو لي انهم بينزلون الفديوات".

وتابع في تغريدة ثانية "

وأول تغريدة له عل جاء فيها "اللي ما يحترمنا ليس له احترام الي مزبلة التاريخ".

من جهتها، سارة الودعاني اشادت بتصرف قعيد المجد قائلة " مقاطعته للتيك توك وهو مجاله شي يُحسب له".

وعبر إكس علّقت على بيان تيك توك واصفة اياه بالكاذب وكتبتر " منصة التيك توك تصرح ببيان بعد الحملة السعودية للمقاطعة للمنصة واصدرت بيان كاذب حتى لايذهب بريقها وهذا اثبت لهم إن الشعب السعودي مستحيل يعدي الموضوع بسهولة وسلام لإن الشعب السعودي شعب واعي واولويته قيادته ودولته قبل ترفيهه وبما إن الشعب السعودي رقم واحد من قائمة الشعوب لتحميل التيك توك اصدرت التيك توك ببيان كاذب ولازلنا عند كلمتنا بأن#بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع".

وكتبت في تغريدة ثانية " صوتنا الأول وصل لهم بعد هشتاق #مقاطعه_تيك_توك واليوم زلزلهم ببيان كاذب وبعيد عن الصحة لكن شعب طويق اثبت لهم أن #بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع وهذا اثبت لهم ان شعبنا شعب واعي مدرك ومحب لدولته وقيادته".

أميمة طالب أعلنت من خلال حسابها على إكس مقاطعتها التطبيق "وكتبت "أنا أعلن مقاطعتي لتطبيق تيك توك".

داليا مبارك كتبت عبر إكس " طبعاً نقاطع تيك توك ونقاطع اي شي يمس بلدنا بسوء".  السعودية خطططط احمر".

الممثل بدر اللحيد كتب عبر إكس " قلوبنا تنبض وفاء و ولاء وفداء لقادتنا ولوطننا مافيه شئ يغلى واغلا من الوطن".

الجمهور السعودي: بيان تيك توك كاذب وسنقاطع

وبالرغم من نفي تيك توك لهذا الموضوع في بيان لها عبر حسابها باللغة العربية على إكس، فإن الجمهور غير راض وكان تعليق من قعيد المجد أحد مشاهير التطبيق في السعودية على البيان "كلامكم غير صحيح وكذب ولا راح نرضى الا بحالة وحدة تفتحون مقر عندنا بالسعودية وفوق ذا ادارة سعودية وزيادة الشعر بيت اعتذار رسمي لدولتي العزيزة اي شخص يسيء لدولتي يتم حظره ولا مراح نرضى".

الجمهور على السوشيال ميديا عاد بالذاكرة لما حدث بين تويتر والشعب السعودي، حينما قام باغلاق حسابات السعوديين، الذين غادروه ولجأووا الى برنامج بارل، وقتها أعادوا حسابات السعوديين فوراً وخوفاً من سقوط تويتر في ذلك الحين تكلمت القنوات العالمية في حينها عن مغادرة السعوديين له و انخفاض سهم تويتر في أسواق المال".

وكان أول من لفت النظر الى سياسة تيك توك المنحازة ضد السعوديين قعيد الذي كتب عبر إكس "دولتنا خط احمر وشي هاذا واجب علينا لكل سعودي وفيه حميا الله عطاهم يومين ولا ترا حنا الي نننزل البرنامج ولا نرفعه كلها بيدينا دولتنا خط احمر".

تيك توك تؤكد على دعمها لمجتمعها في المملكة العربية السعودية

وكان جاء في بيان تيك توك الذي شاركه الحساب العربي عبر إكس "لا صحة للشائعات التي يتم تداولها بخصوص حذف تيك توك للمحتوى المتعلق بالمملكة العربية السعودية".

تابع البيان " نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضللة عن سياسيات إدارة المحتوى لدى تيك توك".

أضاف البيان" تيك توك تتعهد بمجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة".

وجاء في بيانيتسك توك أيضا "نحن في منصة "تيك توك" نعتز ببناء مجتمع يساهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ونعتز أيضًا بمجتمعنا في المملكة والذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات كما ساهم هذا المجتمع في رفع وعي مجتمعنا العالمي بالثقافة السعودية، بحيث حققت هاشتاج #WhereToVisitKSA  أكثر من 728 مليون مشاهدة عالميا كما حققت هاشتاج #WhereToEatKSA  أكثر من مليار مشاهدة عالميا. كما تصدرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد بحيث حققت #SaudiTalentWeek  أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالميا.

والإضافة إلى ذلك، نواصل مراقبة عدد من الادعاءات غير الموثقة ضد منصتنا. ولا يوجد أي مبرر أو منطق لمثل هذا العمل المنسق ضدنا.

وناشد بيان تيك توك في الختام جميع أعضاء مجتمعنا بتحري الدقة عند نشر المعلومات وباللجوء إلينا من خلال القنوات الموجودة وتقديم التماس مباشر في تطبيقنا إذا كانوا يعتقدون أنه تمت إزالة أي محتوى أو حساب بشكل غير صحيح.