إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

مناشدات لعلاج علي عبد الخالق على نفقة الدولة

ET بالعربي | 23 يوليو 2022
المخرج الراحل علي عبدالخالق

المخرج الراحل علي عبدالخالق

حملة بدأها عدد من الفنانين من الوسط الفني المصري خلال الساعات الماضية ، تهدف إلى تأمين علاج علي عبد الخالق على نفقة الدولة المصرية، بعد أن ثبت إصابته بالسرطان، وعدم قدرته على تحمل تكاليف العلاج.

علي عبدالخالق كان قد صرح لليوم السابع عن أزمته الصحية قائلًا  "‎الألم بدأ منذ 20 يوما، واكتشفت إصابتى بمرض سرطان فى يدى وكتفى، وأشعر بألم شديد جدا، لا أستطيع النوم منه".  

وأضاف المخرج علي عبد الخالق: "نقابة السينمائيين تدعمنى لكن حتى الآن أعالج على حسابى الشخصى، حتى تنتهى إجراءات العلاج على نفقة النقابة". وعن تكاليف العلاج قال: "إن التكاليف باهظة فمثلا أجريت تحليلا بلغ سعره 30 ألف جنيه".

الأمير أباظة ، رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي ، توجه من خلال حسابه على فيسبوك إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائلاً: "السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، علي عبد الخالق مخرج الافلام الوطنية، اغنية على الممر، الكافير، إعدام ميت، بئر الخيانة، يوم الكرامة، يستحق العلاج على نفقة الدولة".

الأمير اباظه

ثم عاد وكتب بوست  آخر وقال فيه: "لو لم يقدم المخرج علي عبد الخالق سوى أفلامه الوطنية اغنية على الممر، بئر الخيانة، الكافير، إعدام ميت، يوم الكرامة، لاستحق أن يعالج علي نفقة الدولة".

البوست الثاني

وشارك محمد العدل في هذه الحملة أيضاً، حيث كتب رسالة عبر فيسبوك: "المخرج الكبير علي عبد الخالق في حالة صحية حرجة جداً، اتمنى من المسؤولين اخذ الموضوع بجدية وتتم معالجته علي نفقة الدولة، من اعمال المخرج الكبير أفلام العار والكيف وجري الوحوش وإعدام ميت وأغنية على الممر والبيضة والحجر.. الف سلامة يا استاذ علي".

مرض