ما الذي حدث في زفاف ريم سامي؟

وفاة طوني صوايا مصفف شعر أبرز النجمات العرب

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

مسلسل القضاء 95: وداع خاص وبث مباشر للحلقة الأخيرة

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

ريتا حرب تعيش قصة حب جديدة

ريتشارد جير يتغزل بزوجته بحفل women in cinema

منى واصف في حلقة استثنائية في "مع الشريان"

ET بالعربي | 02 فبراير 2022
منى واصف - صورة معدلة من السوشيال ميديا

منى واصف - صورة معدلة من السوشيال ميديا

ترحيب كبير على السوشيال ميديا باستضافة داوود الشريان ضمن برنامجه "مع الشريان" على mbc  منى واصف أو "أم جبل" كما يحب الجمهور أن يناديها بعد أن لعبت دور والدة تيم حسن في مسلسل "الهيبة" على مدار 5 أجزاء,والجميع وصف هذه الحلقة بأنها استثنائية. 

منى واصف "الأكشن في الهيبة ما حصل ولا بأي مسلسل عربي"

منى واصف أكدّت أنه كان من المفترض أن يكون "الهيبة الرد" الجزء الرابع من الهيبة هو الأخير"، مضيفة "من نجاح العمل طرح جزء خامس له، والخامس فاق التوقعات والحقيقة هوليوودي والأكشن في الهيبة ما حصل ولا بأي مسلسل عربي".

منى واصف

وعن حصرها من قبل المنتجين بدور الأم قالت "أنا لعبت دور أم وأنجبت ابني وأنا عمري 24 سنة يمكن أنا لعبت أم للأستاذ عدنان بركات وأنا ما كنت بعد قد أنجبت ابني عمار وما حدن قلي شو يعني أمه وهو أكبر مني وصوتي لم يتغير مع مرور العمر ولكن اضطررت لتغييره عندما لعبت دور أمه ".

وروت منى تفاصيل لعبها لدور الأم للراحل عدنان "ما حدن قلي كيف بيتمثل دور العجوز وبعد 25 سنة طلع الأستاذ عدنان بدور أبي وقلت له أنا لي معك دين أنا كنت أمك وقلي منى أنت كنتي أمي وقبل أن يتوفى بعام من 20 سنة لعب دور زوجي".

منى واصف "كل ما أكبر أشتغل أكثر"

وعن معاندتها للزمن وعدم اعطائها الشكل الأهمية الكبرى وهل هناك أمثلة في العالم مثلها قالت "أكيد لازم يكون فيه وبهوليوود في ممكن".

تابعت "كل ما أكبر أشتغل أكثر ولا علاقة للعمر بالعمل وعندما أقرا قديش عاملة أعمال هالشي أقول متى قمت بذلك وأنا كنت متزوجة"، مضيفة "أنا شيء وماشي بهذه الدنيا ليس أنني ما خططت ولكن ليس بطريقة أنا بدي أعمل أو أكتب مذكراتي وأنا عايشة حياتي كأم وأخت وكزوجة وكأرملة وشو ما بدك".

منى تحدثت خلال اللقاء عن بداياتها قبل احتراف التمثيل وذكرت أنها كانت تعمل بعمل له علاقة بالموضة والأزياء عند سيدة تدعى جورجيت، وبعدها تقدمت للمسرح القومي كراقصة فولكلور وأخذوها كممثلة.

منى واصف

تابعت "قمت بمسرحية "العطر الأخضر" وكثير نقاد قالوا البنت حلوة وجميلة ونصحوني اذهب للمنزل و قالوا لي ارجعي اتفرجي على حالك بالمرايا وانتظري العريس لأن مالك امل بالتمثيل وهذا الشيء خلق عندي تحدي أنا شو ناقصني "، مضيفة "بعدها دخلت الى المسرح القومي وتعلمت اللغة العربية بشكل قوي وتعلمت تجويد القرآن وانا من النوع يلي بحب الناس المثقفين".


منى واصف "أنا أعشق قدري"

منى أكدت خلال حديثها أن اكثر مرحلة نجحت فيها فعلا هو عندما كانت حاملًا بابنها الوحيد عمار وبعدها قعدت سنة بالمنزل وأرضعته"، مضيفة "أنا فيني شيء أنا أعشق قدري كل شيء صار معي من نجاح وفشل أعطاني شيء وأخذ شيء ثاني ويلي وقفت معي حماتي التي ربت عمار من صف الثاني للبكالوريا".

أضافت "وقت أنجبت عمار والحمدالله كنت اشعر انني خالصة أمومة كون أمي عندما أنجبت أخي نبيل كان بينه وبين عمار فرق سنيتن وأنا من ربته  وأيضًا قمت بتربية ابنة شقيقتي".

منى واصف عن زوجها "كان مثل السيف في ظهري"

وعن زوجها الراحل المخرج محمد شاهين قالت "زوجي كان مثل السيف في ظهري وعندما كبرت بعيون الناس آمن بي وأحبني أكثر كموهبة وحملني مسؤولية أكبر بسبب نجاحي.

وعن لعبها دائما لدور المرأة القوية قالت منى "أحب هذ الادوار ولعبت أدوار مخالفة وتشبهني وبين "أم جبل" في "الهيبة" و "هند بنت عتبة" في مسلسل "الرسالة" لعبت الكثير من أدوار المرأة الضعيفة. كما تحدثت منى عن أشهر صرخة لها في مسلسل " أسعد الوراق" وكيف انهمرت دموعها وينتهي المشهد، وتذهب بعدها الى البيت ويقول لها زوجها ماذا فعلت ويخرج لي دفتر فيه عدد من الفنانين وأصدقائي وكتاب يتحدثون ليس فقط عن الصرخة بل على الحلقة بأكملها".

تابعت "كان يوم خميس وبناء على طلب الجمهور لأول مرة يعيد التلفزيون السوري "أسعد الوراق" أنا من كثر ما حكى لي شاهين وقرأت لم أتفاجأ كثيراً، وبعد 25 سنة يقولون صرخة منى واصف في "أسعد الوراق" وحصل ذلك غير الحزن وقتها قمت بالحلقات الأخيرة كان لديّ ثقة بنفسي أكثر من "الرسالة" وأنا دائمًا أقول أن فيلم "الرسالة" هدية من رب العالمين وأعطاني ما أريده ".

 

أضافت "البيئة تلعب دور ولا اتدخل بالنص ولا أغير مشهد أو حوار ولكن أقوم بألسنته وبضل قوله ليخرج طبيعي وبحفظ عن طريق الكتابة وممكن المشهد ياخد 50 مرة لأحفظه".