بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

"من مثل أمي"؟..تأثر الشيخ محمد بن راشد خلال قراءة مقتطفات من كتابه حول والدته

ET بالعربي | 10 نوفمبر 2022
محمد بن راشد آل مكتوم-صورة من حساب HHShkMohd على تويتر

محمد بن راشد آل مكتوم-صورة من حساب HHShkMohd على تويتر

تأثر واضح للشيخ محمد بن راشد آل المكتوم خلال حضوره حفل "تحدي القراءة العربي" ضمن الدورة السادسة، و الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في دبي.

وفي التفاصيل، تمّ تداول فيديو للشيخ محمد بن راشد بدا فيه متأثرا عندما قامت مريم أمجون التي تُوّجت بلقب "بطل تحدي القراءة العربي" عام 2018 بسرد مقتطفات من كتابه "قصتي" الذي يتحدث فيه الشيخ محمد بن راشد عن ذكرى والدته الشيخة لطيفة بن حمدان، ليكون عناق مريم أجمل ختام للمشهد.

شام البكور تتوج بلقب "بطل القراءة العربي" 2022

اليوم توّج تحدّي القراءة العربي في دورته السادسة الطالبة شام محمد البكور، وتم إعلان فوز الطالبة شام محمد البكور خلال فعالية الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي.

تعليق الشيخ محمد بن راشد بعد الحفل

وكان الشيخ محمد بن راشد علق على تويتر بعد الحفل الختامي "اختتمنا بحمد الله اليوم فعاليات تحدي القراءة العربي .. مسابقة شارك فيها 22 مليون طالب من 44 دولة لقراءة 50 كتاب في كل عام دراسي .. والفائزة هذا العام هي شام البكور من سوريا الحبيبة .. سوريا الحضارة واللغة والثقافة .. سوريا العلم والعلماء والتاريخ".

تابع "وضمن تحدي القراءة ومن بين 92 ألف مدرسة شاركت في التحدي فازت مدرسة المختار جازوليت.. من المملكة المغربية كأفضل مدرسة تدعم القراءة وترسخها في أجيالنا.. مبروك للمغرب هذا الحراك الثقافي حيث شارك في التحدي مليون طالب مغربي".

أضاف "تحدي القراءة هو تحدٍ لصنع حضارة تبدأ بتنوير العقول عبر الكتاب .. هو تحدٍ لنا جميعا لتنفيذ أول وصية نزلت من السماء إلى الأرض .. "إقرأ" .. هدفنا أن يكون في كل بيت قارىء .. ولن نصنع مستقبل أفضل لشبابنا العربي بغير القراءة والمعرفة".

تحدي القراءة العربي

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان قد أطلق تحدي القراءة العربي عام 2015 بهدف إحداث حراك معرفي يدعم الشباب العربي ويساهم في تمكينه ويحصّن اللغة العربية، ويعزز دورها كوعاء لنقل وإنتاج ونشر المعرفة في سياق رؤيته لدور المنطقة العربية وأهمية عودتها للعب دورها التاريخي.