وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مهرجان البحر الأحمر الدولي للأفلام يحتفل بالنساء في السينما في مهرجان كان السينمائي

ET بالعربي | 22 مايو 2022
مهرجان البحر الأحمر الدولي للأفلام يحتفل بالنساء في السينما في مهرجان كان السينمائي

مهرجان البحر الأحمر الدولي للأفلام يحتفل بالنساء في السينما في مهرجان كان السينمائي

بعنوان "الإحتفال بالنساء في السينما"، استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (RedSeaIFF) حفلًا في مهرجان كان السينمائي الدولي الخامس والسبعين وذلك في فندق دو كاب إيدن روك في كاب دانتيب.

فاطمة البنوي

يكرم حفل "الاحتفال بالنساء في السينما" ويحتفي بصانعات الأفلام وعمل الموهوبين الذي يتم عرضه في المهرجان. يعد هذا أمرًا أساسيًا لمهمة البحر الأحمر المتمثلة في تمكين النساء الموهوبات أمام الكاميرا وخلفها للتأثير بشكل إيجابي على مستقبل صناعة السينما وإلهام جيل المستقبل من المبدعات.

مهرجان

 محمد التركي الرئيس التنفيذي وشيفاني بانديا مالهوترا؛ رحب العضو المنتدب بمجموعة من المواهب السينمائية والتلفزيونية والموضة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك:

فاليريا غولينو رئيس لجنة تحكيم Un Certain Regard وروسي دي بالما رئيس لجنة تحكيم الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي الخامس والسبعين مع نعومي هاريس وليتيتيا كاستا وطاهر رحيم وميكي لي وغوريندر شادا وكوثر بن هنية، نعومي كامبل ، كاميل رزات ، ساشا لوس ، أنجا روبيك ، ليلي دونالدسون ، فاطمة البنوي ، عهد كامل ، أليكس بيتيفر ، توني جارن ، ياسمين صبري ، إيزابيل فورمان ، أليساندرا أمبروسيو ، سارة سامبايو ، جيزيلا مارينجو ، نعمان أكار ، تارا عماد ، ميلا الزهراني ، كات جراهام وسلمى أبو ضيف.

مهرجان

أقامت سوكي ووترهاوس حفلاً موسيقياً خاصاً ، حيث انضم الصديقان ريز أحمد وبوبي ديليفين لدعم صديقتهما ، أول منسقة موسيقية سعودية نوف السفياني - المعروفة باسم Cosmicat والوجه الجديد على المشهد الإلكتروني الباريسي DJ FIONA.

مهرجان

وقال محمد التركي الرئيس التنفيذي لـ RedSeaIFF: ​​“هذه فرصة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لتكريم المواهب النسائية الرائعة في تشكيلة مهرجان كان هذا العام. نحن ملتزمون بدعم ورفع مستوى ظهور الأصوات الجديدة المثيرة من العالم العربي من خلال منصة المهرجان الخاصة بنا حتى يتمكنوا من ترك بصماتهم على الجماهير والنقاد على حد سواء في جميع أنحاء العالم ".

مهرجان