جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

نادين لبكي تتحدث عن معاناة العاملات المنزليات

ET بالعربي | 16 يونيو 2020
نادين لبكي - صورة من إنستغرام @nadinelabaki

نادين لبكي - صورة من إنستغرام @nadinelabaki

وصلت الفكرة أو بعد؟ عنوان لفيديو إجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان يضيء على قضية العنصرية ويهدف إلى إنهاء نظام الكفالة. تحت عدسة المخرج طوني ايلي كنعان وصوت نادين لبكي حاولت مؤسسة كاريتاس الاضاءة على هذا الموضوع من خلال إظهار فتاة لبنانية في بلد آخر تحاول أن تعمل بهدف كسب المال فتتلقى معاملة سيئة من كفيلها بعد سحب باسبورها منها فقط لأنها لبنانية.

ويظهر الفيديو مختلف المواقف التي يواجهنها العاملات الأجنبيات خلال فترة عملهن بهدف إيصال رسالة مفادها أهمية إلغاء نظام الكفالة و تحسين طريقة معاملة المساعدات في المنزل. وعلى حسابها نشرت نادين الفيديو شاكرةً الجميع على جهودهم ومساهمتهم بإنجاح هذا العمل وآملةً بالتخلص من هذا النظام فعلقت بما معناه :  وصلت الفكرة أو بعد ؟ أتمنى أن نكون على طريق إنهاء نظام الكفالة نهائياً. 

ومن الطبيعي أن تحظى هذه الرسالة الانسانية بدعم كبير خاصة انه هالقضية شاغلة المجتمع اللبناني هذه الفترة بعد تخلي عدد كبير من العئلات عن العاملات المنزليات بسبب الظروف الاقتصادية , و عدد من المشاهير اعترض على طريقة تعاملهم معهن ,  فتفاعل مع الفيديو عدد من النجوم منهم نيكولا معوض الذي كتب: نظام الكفالة هو عبودية حديثة.