أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حضور لافت للملوك وأفراد العائلات الملكية في أولمبياد باريس

سيلين ديون تعود للمسرح وتبهر العالم في افتتاح أولمبياد باريس

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

نتيجة محاكمة جوني ديب و آمبر هيرد

ET بالعربي | 31 مايو 2022
جوني ديب وآمبر هيرد - صورة معدلة من السوشيال ميديا

جوني ديب وآمبر هيرد - صورة معدلة من السوشيال ميديا

وأخيرًا وبعد حوالي 6 أسابيع من محاكمة التشهير بين جوني ديب Johnny Depp وزوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard والتي كانت حديث العالم ومحور الأخبار العالمية طيلة الفترة الماضية.

وفي اليوم الثالث من أيام مداولات هيئة المحلفين بقضية التشهير التي رفعها جوني ضد آمبر توصلت الهيئة إلى حكم نهائي اليوم حيث كسب جوني ديب القضية رسميًا، ومنحت هيئة المحلفين 15 مليون دولار تعويض لصالح جوني ديب  بينما  كسبت امبر "جزئيا" في إحدى الدعاوي بتعويض قيمته 2 مليون دولار عم الأضرار. 

نتيجة المحاكمة

وكانت لحظة فرحة المحاميين بعد أن كسب جوني ديب القضية من أكثر الفيديوهات تداولًا.

وقبل أن تأتي هيئة المحلفين ، تحدثت القاضية بيني أزكاريت وقالت "هذه محكمة قانونية. وبغض النظر عن الحكم لن أتسامح مع أي إرباك على الإطلاق".

واللافت كان قبل قرار المحكمة بالحكم النهائي تأكيد غياب جوني ديب المتواجد في لندن، على عكس آمبر الذي رصد حضورها إلى قاعة المحكمة قبل النطق بالقرار النهائي.

امبر هيرد


كل ما يتعلق بالمرافعات الختامية

وسبق وتطرقت كاميل فاسكيز محامية جوني أثناء مرافعتها الختامية إلى التناقضات المزعومة من قبل آمبر هيرد، حيث قالت أن آمبر دخلت إلى محكمة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، للحصول على أمر تقييد من طرف واحد ضد جوني ديب، و بقيامها بذلك، قضت على حياته بإخبار العالم كذبًا أنها كانت ناجية من عنف منزلي على يد السيد ديب. اليوم، في 27 مايو 2022، بعد 6 سنوات بالضبط، نطلب منكم إعطاء السيد ديب حياته مجددًا بإخبار العالم أن السيد ديب ليس المسيء الذي تحدثت عنه السيدة هيرد، وتحميل السيدة هيرد مسؤولية أكاذيبها".

كما قال بين روتنبورن محامي آمبر هيرد، إنه "لا يمكن للسيد ديب ببساطة أن يثبت لكم أنه لم يسئ إلى آمبر أبدًا، وإذا كنتم لا تعرفون، فعليكم الحكم لصالح السيدة هيرد".

تابع "الحكم ضد آمبر هنا يبعث رسالة، بأنه مهما كان ما تفعله بصفتك ضحية عنف، عليك دائمًا أن تفعل المزيد، ومهما كان ما توثقه، عليك دائمًا توثيق المزيد، مهما كان من تخبره، عليك دائمًا إخبار المزيد من الأشخاص، مهما كان مدى صدقك فيما يتعلق بالعيوب الخاصة بك وأوجه القصور الخاصة بك في العلاقة، فأنت بحاجة إلى أن تكون مثاليًا ليصدقك الناس، لا تبعثوا هذه الرسالة".


عن قضية جوني ديب ضد أمبر هيرد 

بدأت دعوى التشهير ، التي تم رفعها جوني ديب لأول مرة في عام 2019 ، في 11 أبريل ، حيث قال محامو جوني ديب أن آمبر هيرد كانت تختلق ادعاءات الاساءة لها لتشوه سمعة جوني ديب ليقوم  ديب بمقاضاتها وطلب تعويضاً قيمته 50 مليون دولار ، بينما اتهم محامو أمبر هيرد جوني ديب بالعنف الجنسي أثناء زواجهما بالإضافة إلى ادعاءات أخرى.

وبدأت الدعوى القضائية نفسها بعد ما يقرب من ست سنوات من تقديم هيرد طلبًا للطلاق من ديب ، في 25 مايو 2016 ، وذلك بعد 15 شهرًا من الزواج ، بسبب اختلافات لا يمكن التوفيق بينها. بعد أيام ، مُنحت امبر هيرد أمرًا تقييديًا مؤقتًا ضد جوني ديب بعد حادثة ادعت فيها هيرد أن ديب اعتدى عليها جسديًا ، وهو ما نفاه جوني ديب منذ فترة طويلة.

كجزء من طلاقهما ، الذي تم الانتهاء منه في يناير 2017 ، طلب من جوني ديب دفع 7 مليون دولار واختارت أمبر التبرع بها للعديد من الجمعيات الخيرية. لكن لم تكن هذه  نهاية الطريق بالنسبة للجدال القانوني بين الزوجين السابقين وهذه ما تابعناه خلال الأسابيع الماضية.