أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

ليالي دهراب تكشف سبب زيادة وزنها : "الحبوب ساعدتني وسمّنتني"

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

هل تزوجت ميليسا أسلي باموق من حبيبها يوسف يازجي؟

نجمة المغرب تضيء سماء الدوحة بانتصار تاريخي على أسبانيا

ET بالعربي | 06 ديسمبر 2022
لاعبوا منتخب المغرب يحتفلون بالفوز على أسبانيا والتأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022

لاعبوا منتخب المغرب يحتفلون بالفوز على أسبانيا والتأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022

إنجاز كبير وفوز تاريخي حققه المنتخب المغربي على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح وبذلك يكون انتقل لدور الـ8 لأول مرة في تاريخه وتاريخ العرب ككل.

وتصدر هاشتاق “المغرب وإسبانيا”، مواقع التواصل الإجتماعي وتويتر، تزامنا مع مباراة المنتخبين المصيرية في دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 والتي تحجز للفريق الفائز بطاقة العبور إلى دور الـ8.

وجاء الإنتصار التاريخي بعد مباراة كبيرة ومشوقة لكلا الفريقين حيث انتهت المباراة بشوطيها الأول والثاني بالتعادل السلبي 0-0. وامتدت المباراة لشوطين إضافيين لم يستطع اي من الفريقين هزّ شباك الآخر حتى إعلان الحكم نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وترك الحسم لركلات الترجيح أو ما يُعرف بضربات الحظ الترجيحية.

واللافت في ما حدث هو تصدّي الحارس المغربي "بونو" لكل التسديدات الأسبانية ليصبح هو بطل المباراة الذي أنقذ منتخب بلاده وحمله ولأول مرة في تاريخ المغرب والعرب إلى المرحلة المقبلة في الدور الربع نهائي.

حارس المنتخب المغربي بونو يتصدّى لركلة الترجيح الأسبانية - تويتر
حارس المنتخب المغربي بونو يتصدّى لركلة الترجيح الأسبانية - تويتر

وشغلت المباراة الرأي العام ومحبّي الكرة والمشاهير في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول العربية حيث أشعلت تهنئة اللاعبين والمنتخب المغربي مواقع التواصل فكتب محمد هنيدي : " ابطاااااااال ... ابطااااال ... الابطال لربع النهائي. .. مبروك لكل الوطن العربي ... ومبروك لكل اهل المغرب. ... تاريخ بيتكتب من جديد وكاتب التاريخ لن يجرؤ على غلق الكتاب قبل ما التاريخ تكتبه من جديد:.

أما شيريهان فكتبت عبر حسابها الخاص على تويتر  : " ألف مبروك لمنتخب المغرب الفوز مستحق. حمداً لله .. #المغرب_بلجيكا #FIFAWorldCupQatar2022 "

كيليان مبابي اللاعب الفرنسي نشر أيضاً عبر صفحته على تويتر صورة تجمعه بأشرف حكيمي لاعب المغرب : 

ويجز أيضاً حضر المباراة من الملعب وشارك مقطع فيديو عير انستغرام  : 

ويجز عبر ستوري إنستغرام خلال المباراة
ويجز عبر ستوري إنستغرام خلال المباراة

الشيخ حمدان بن محمد نشر صور عبر حسابه الرسمي على تويتر وكتب : " مبروك للمغرب هذا الفوز المستحق والأداء البطولي المتميز ... أسود الأطلس سجلوا اليوم إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية بالتأهل لدور الثمانية".

وكتبت أيضاً كارول سماحة مهنّئة لاعبي المغرب الأبطال : " منتخب الأسود الأبطاااااال فوز تاريخي لكل العرب فرحتنا فيكن ما بتنوصف #المغرب_اسبانيا #المغرب ".

أحلام أيضاً كتبت عبر تويتر لأسود التاريخ وقالت : " الله عليكم يا اسوووووود التاريخ يُكتب الحمد لله المستحيل ليس مغربياً فعلها الاسود #المغرب_اسبانيا ارفع راسك انت عربي ".

وكتب عمرو دياب على صفحته على تويتر أيضاً : " الف مبروك لأسود الاطلسي التأهل المستحق، مع تمنياتي القلبيه بالتوفيق في القادم ".

واحتفل ايضاً عدد كبير من النجوم ومنهم راغب علامة، ظافر العابدين ، صابر الرباعي، نانسي عجرم، ماجد المهندس، عبد المجيد عبدالله، شيماء سيف، قصي الخولي، سميرة سعيد، Red One،