خطوبة دانا الحلاني ابنة عاصي الحلاني في إسبانيا

مشاهير يصارحون الجمهور بمرضهم

النجوم العرب والأجانب يستنكرون مجزرة رفح

تامر حسني و بسمة بوسيل يحتفلان بعيد ميلاد أمايا

ياسمين صبري ومبابي في فورمولا وان موناكو

بلقيس تستعين بـ تايلور سويفت .. ووالدها أحمد فتحي يدعمها

الأمير الحسين بن عبدالله عن مولوده القادم:"الأهل متحمسين"

تعليق من الشيف بوراك بعد انتقادات مشاركته في مهرجان كان

التطور الموسيقي لـ عمرو دياب في جديده "جديد في جديد"

وائل كفوري و نوال الزغبي يشعلان أجواء لاس فيغاس

نجوم الأوسكار يتضامنون مع غزة ويرتدون دبابيس من أجل السلام

ET بالعربي | 11 مارس 2024
المشاهير يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة، ويرتدون دبابيس فنانون من أجل السلام

المشاهير يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة، ويرتدون دبابيس فنانون من أجل السلام

من المواقف واللحظات اللافتة على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 لعام 2024 كانت وقفة التضامن مع غزة من المشاهير وأبرزهم بيلي إيليش، والمخرجة آفا دوفيرناي، ونجم فيلم Poor Things مارك روفالو، ورامي يوسف وغيرهم.

وظهر العديد من النجوم وهم يرتدون دبابيس حمراء لدعم وقف إطلاق النار في غزة، حيث أدى الاحتجاج إلى تأخير وصولهم.

Gaza Oscar’s

بيلي ايلش دعم غزة

رامي يوسف وخلال مقابلة على السجادة الحمراء، قال ما معناه: “نريد حقًا العدالة والسلام الدائمين للشعب الفلسطيني”.

وتابع : "نريد حقاً أن نقول، دعونا نتوقف عن قتل الأطفال. هناك الكثير مما يجب معالجته، ويبدو أن أسهل طريقة لإجراء المحادثات التي يريد الناس إجراؤها هي عندما لا تكون هناك حملة قصف نشطة."

الأوسكار دعم غزة

كما شوهد ممثل نيمونا يوجين لي يانغ، والمخرج ميسان هاريمان، المرشح لأفضل فيلم قصير عن فيلم الحركة الحية عن فيلم The After، والكاتبة والمخرجة كوثر بن هنية، المرشحة لأفضل فيلم وثائقي عن فيلم بنات ألفة ، وهم يرتدون الدبابيس، التي تعد جزءًا من مبادرة أطلقتها Artists4Ceasefire، وهي مجموعة من الأفراد في صناعة الترفيه الذين كتبوا رسالة مفتوحة إلى جو بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وجاء في الرسالة التي وقعها مشاهير من بينهم مارك روفالو، وكريستين ستيوارت، وماهرشالا علي، وجنيفر لوبيز، وأفا دوفيرناي ما معناه: "الى جانب آلامنا وحزننا على جميع الأشخاص هناك وأحبائهم في جميع أنحاء العالم، فإن ما يدفعنا هو إرادة لا تتزعزع للوقوف من أجل إنسانيتنا المشتركة. نحن ندافع عن الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع الناس - ورغبة عميقة في وقف المزيد من إراقة الدماء".

مظاهرات غزة الأوسكار 2024

قبل وأثناء السجادة الحمراء، كان هناك متظاهرون وهتافات تطالب بـ: “وقف إطلاق النار الآن! فلسطين حرة."

جوناثان غليزر وكلمة عن غزة

كان لـ مخرج Zone of Interest جوناثان غليزر كلمة لافتة عن الحرب في غزة خلال خطاب قبوله لجائزة الأوسكار قوبلت بالتصفيق الحار من قبل الحضور.

حصل الفيلم البريطاني، الذي يصور الشر الذي كان موجودًا خارج أسوار أوشفيتز، على جائزة أفضل فيلم عالمي، واستخدم غليزر خطاب قبوله للإشارة إلى كيف تعكس موضوعات الفيلم بعض العناوين الرئيسية اليوم. وقال: "يُظهر فيلمنا إلى أين يؤدي التجريد من الإنسانية إلى أسوأ حالاته. .."لقد شكل كل ماضينا وحاضرنا". "الآن نقف هنا كرجال يرفضون اختطاف يهوديتهم والمحرقة من قبل احتلال أدى إلى صراع العديد من الأبرياء."

مخرج فيلم زون اوف انترست

وتابع: “سواء كان ضحايا السابع من تشرين الأول/أكتوبر في إسرائيل أو الهجوم المستمر على غزة، كل ضحايا هذا التجريد من الإنسانية – كيف نقاوم؟"