تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

نجوم الفن في مصر ينعون فريد الديب

ET بالعربي | 25 أكتوبر 2022
فريد الديب - صورة من انستغرام

فريد الديب - صورة من انستغرام

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن والشخصيات العامة في مصر مع خبر وفاة المحامي فريد الديب، الذي توقى صباح اليوم الإثنين بعد أزمة صحية تعرض لها مؤخراً.

نعت يسرا  فريد الديب وغردت على تويتر كاتبة "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص العزاء في وفاة المحامي الكبير والعظيم فريد الديب، فقدنا قيمة عظيمة، تغمده الله بواسع رحمته وألهم العائلة الصبر والسلوان، اعتذار  عن عدم حضوري الجنازة لتواجدي خارج البلاد".

كتبت نجوى فؤاد على إنستغرام "انا لله وانا اليه راجعون عزاءي الشديد في وفاه الاستاذ العظيم فريد الديب الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وربنا يصبر أسرته وخالص عزائي الشديد لاسره".

حرصت نبيلة عبيد على تقديم واجب العزاء وشاركت صورة لفريد الديب وعلقت عليها كاتبة: "إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك لمحزونون انتقل الي رحمة الله تعالي الاستاذ فريد الديب المحامي الكبير والصديق العزيز، أتقدم من عائلته و اصدقاءه وكافة من عرفه بخالص العزاء.... انا لله وانا اليه راجعون"،و تفاعل مع المنشور جومانا مراد وأروى جودة مُعلقين "الله رحمه ويغفرله".

شارك علاء مبارك في تقديم واجب العزاء، وغرد على تويتر بتعليق أرفقه بصورة تجمع والده الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مع صديقه فريد الديب، "إنا لله وإنا إليه راجعون؛ نتقدم بخالص العزاء و المواساة في وفاة الأستاذ فريد الديب سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ومغفرته و أن  يلهم أهله الصبر والسلوان ؛لا ننسى وقفه الرجل مع الأسرة في وقتٍ انسحب فية الاخرون، ربنا يرحمه".

فيما شاركت منة فضالي على إنستغرام صورة فريد الديب وأرفقتها بتعليق "البقاءلله في وفاه الاستاذ فريد الديب المحامي الكبير اللهم اغفر له وارحمو واسكنه فسيح جناتك وصبر الاهل علي الفراق".

وكانت ابنه الراحل حنان الديب كتبت عبر الفيسبوك: "كان عزيزي وعزي وعزتي فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله طاب به عمري الفائت ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا مات أبي الحمد لله وانا لله وانا اليه راجعون".

من هو فريد الديب؟

يعتبر فريد الديب أحد أبرز  وأشهر المحامين في مصر والذي عرف عن دفاعه عن قضية  الرئيس الأسبق حسني مبارك و غيرها من القضايا المهمة التي تولى مهمتها، كما ترافع فريد الديب عن الكثير من قضايا المشاهير ، كما كان قد أثار بعض الجدل مؤخراً لتوليه مهمة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، القضية التي هزت مصر.