باريس هيلتون تعيش الأمومة مع طفلها الأول من حمل بديل

فيلم "Pathaan" لشاروخان يعيد الحياة لصالات السينما الهندية

ماذا دار بين النجوم في كواليس JOY AWARDS

جورج وسوف يعود إلى الغناء قريباً والبداية أغنية لـ روح وديع

رمضان 2023 بروح شعبية بلدية

رشوان توفيق يكشف لـ"ET بالعربي" تفاصيل مكالمة ابنته بعد خسارتها القضية أمامه

الإعلان التشويقي لمسلسل العائلة لـ كيفانش تاتليتوغ

"ليلة صوت الأرض" بمشاركة 43 فناناً عربياً في 1 فبراير

أصالة تحذف تغريدة من تويتر وتوضح " قصّة بلا طعمة"

ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت و استبعادات تصدم الجمهور

نجوم بوليوود والعالم في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة بدورته الثانية

ET بالعربي | 01 ديسمبر 2022
النجوم في افتتاح مهرجان البحر الأحمر بدورته الثانية في جدة

النجوم في افتتاح مهرجان البحر الأحمر بدورته الثانية في جدة

جدة عروس البحر الأحمر كانت الليلة على موعد مع حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية، والذي يعتبر أول مهرجان سينمائي دولي بالسعودية، وأكبر ملتقى لصناعة السينما في المنطقة.

إستقبال خاص لشاروخان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شارون ستون وشاروخان وبريانكا شوبرا في  حفل افتتاح مهرجان البحر الاحمر

ليلة افتتاح المهرجان شهدت تواجد عدد كبير من نجوم الوطن العربي والعالم، حيث حرص كل من رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي؛ جُمانة الراشد، والمُدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمّد التركي، و المخرج والمُنتج والكاتب أوليفر ستون على استقبال ضيوفهم النجوم من جميع أنحاء العالم.

من أبرز الحاضرين شارون ستون، شاروخان و بريانكا شوبرا اللذان يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة على صعيد الخليج والسعودية بشكل خاص، بالاضافة الى تواجد فريدا بنتو من الهند والتي سجلت حضورا محببًا لدى مرورها على السجادة الحمراء للمهرجان.

وكان شارك حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي صورة جمعت محمد التركي مع شاروخان، علق عليها "مباشرةً من السجّادة الحمراء؛ ضمن الحفل الافتتاحي للدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ الممثل والمنتج العالمي شاروخان، وهو أحد اختياراتنا التكريميّة الثلاث لهذا العام؛ لجائزة اليُسر الفخريّة".

شاروخان

حضور لافت لـ بارك هاي سو نجم Squid Game

سجل بارك هاي سو حضورا لافتا في الحفل الافتتاحي للمهرجان، ويعتبر أحد نجوم لعبة الحبار Squid Game الذي عرض سابقا على نتفليكس وحقق نجاحا كبيرا على صعيد العالم.

المزيد من النجوم والنجمات من حول العالم تألقوا الليلة في حفل الافتتاح، منهم من لم تكن مشاركته الأولى ومن أبرز النجوم الذين رصدناهم ميشيل موروني، ميشيل رودريغز، آندي غارسيا، جوليان هوغ، هنري جولدينج، جيوزيبي تورنتوري، غاي ريتشي وغيرهم.

Embed from Getty Images

نجوم ونجمات السعودية الحاضرون بالحفل

من نجمات السعودية كان لافتًا حضور كل من نور الخضراء، ميلا الزهراني، فاطمة البنوي، أضوى فهد، هناء عبدالله العمير.

Embed from Getty Images

ومن نجوم السعودية حضر كل من نايف الظفيري، ابراهيم الحجاج، فيصل الدوخي، أيمن مطهّر، خضر عيدروس أحمد، ياسر السقاف، إبراهيم الخير الله وغيرهم.

نايف الظفيري

نجوم ونجمات مصر و تكريم يسرا من المهرجان

من مصر،  طبعًا كان حضور يسرا لافتًا كونها مكرمة الليلة من المهرجان بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية، إلى جانب المخرج غاي ريتشي وشاروخان.

Embed from Getty Images

يسرا ونيللي كريم

كما حضر من مصر كل من حسين فهمي، لبلبة، نيللي كريم، عمر السعيد، سلمى أبو ضيف، تارا عماد، كريم فهمي، حسن الرداد، هالة صدقي، مي عمر، إيناس الدغيدي، أمينة خليل وغيرهم.

مايا دياب

Embed from Getty Images

لبلبة

مريم أوزورلي من تركيا 

من تركيا لفتت مريم أوزورلي الأنظار اليها خلال حضورها بفستان أسود على السجادة الحمراء، وكانت شاركت فيديوهات بستوري حسابها على انستقرام ردّت فيها  على سائق سيارتها بالعربية خلال تواجدها بالمملكة.


الثنائيات الحاضرة في حفل الافتتاح

الثنائيات الحاضرة بالمهرجان لم يكن عددها كبيرا وسجل حضور لافت لكل من محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، بالاضافة الى علا رشدي ومحمد داوود.

نادين لبكي وعدد من نجمات لبنان في افتتاح مهرجان البحر الأحمر

من لبنان حضرت كل من نادين لبكي، نادين نجيم، ماغي بو غصن، ستيفاني صليبا، نيكولا معوض ، مايا دياب وغيرهم.

مايا دياب و نيللي

Embed from Getty Images

وأيضًا سجل حضور نجوم من الكويت  أبرزهم محمد وحسين المنصور، بالاضافة الى وجود إعلاميين ومشاهير من السوشيال ميديا أبرزهم آيدا،  أنس بوخش.

ومن الكويت شوهدت نور الغندور بصورة سيلفي التقطها ياسر السقاف معها، وظهرتا بالصورة أيضًا كل من زينة مكي و سينتيا صموئيل.

نور الغندور

السينما حياة ..شعار المهرجان لعام 2022

يُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات وتعميق الآفاق. وقد اختار "السينما حياة" شعارا له في العام 2022، حيث يتجلّى المهرجان بصفته ملتقًى سينمائي وثقافي يتّسم بالجرأة والحداثة، وينبض بالحياة، ويجري على امتداد 10 أيام، محتضنًا عاشقي الأفلام ورواة القصص وخبراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.

وينعكس هذا الشعار على الطّابع البصريّ لجميع وسائل التواصل التابعة للمهرجان؛ منطويًا على فكرة في غاية البساطة، وهي الإسقاط الضوئي؛ التي لا ترمز إلى أضواء السينما فحسب، بل تلقي الضوء أيضًا على الثراء اللامحدود للفنّ السابع.