"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر

فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

بعد الصدفة التي جمعتهما.. سما مساعدة مالك في لعبة حب

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

صناع مسلسل 2024 يعلقون على انتقادات مشاهد الأكشن

نجوم لبنان يحتفلون بالذكرى الأولى للثورة بشعار "الثورة مستمرة"

ET بالعربي | 17 أكتوبر 2020
نجوم لبنان يتفاعلون مع الذكرى الأولى لثورة "17 تشرين"

نجوم لبنان يتفاعلون مع الذكرى الأولى لثورة "17 تشرين"

تمر اليوم 17 أكتوبر سنة كاملة على إندلاع ثورة "17 تشرين" التي جمعت اللبنانيين على صوت واحد، ومطلب أساسي وهو رحيل الطبقة السياسية " الفاسدة" التي تحكم البلاد.

وبالمناسبة، تفاعل العديد من النجوم مع الذكرى الأولى للثورة، وأكّدوا على ضرورة إستمرارها إلى غاية تحقيق كافة المطالب والأهداف المرجوّة، ومن أبرزهم راغب علامة الذي وصفها بـ "الثورة المحقة التي تطالب بحق المواطن ضد سلطة فاسدة ومزوّرة"، مؤكدا على ضرورة تغيير الوضع في أقرب وقت "البلد مافيه يستمر هيك، ياللي بدو يحكم لبنان بدو يحكمه بالحق وبالعدل، مش بصراعات أنانية معيبة". وختم التغريدة بدعوة اللبنانين للإتحاد "حطّوا ايديكم بأيدي بعض لنحافظ على مستقبل أولادنا".

وفي نفس السياق اتجهت مايا دياب، وأحيت الذكرى بمجموعة تغريدات، إختصرت فيها أهم مراحلها فكتبت "الثورة الحقيقية: هي انّو ننزل على الطريق بلا موعد ولا إعلان ونبقى على الطريق ونبدّل ونتكاثر ونقل ونقوى ويواجهونا ونبقى..يقتلونا ونبقى وتكون المواجهات عنيفة ونوصل على بيوتن ومكاتبن وقصورن وخنادقن ونتورِخ نهايات فسادن..نخسر ناس ونسمّين شهداء أكيد..شهداء الارادة"

ودعت في تغريدة أخرى بضرورة العودة إلى التركيز على المعنى الحقيقي للثورة، وممارسة الضغط على السياسيين، وكتبت:" في الأخير "مابدنى ذكرى ثورة بدنا ثورة".

أمّا نوال الزغبي، ففضلت أن تلفت نظر الجميع إلى لعبة الطائفية التي يلجأ إليها بعض السياسيين للتفرقة بين الناس، وأكّدت أن نجاح الثورة لن يكون إلا بإظهار الولاء للوطن أولاً و أخيراً "طول ما السّياسيين عم يقدروا يفرقوا بين الناس بلعبة الطائفية وناس بعدو شعارها بالروح بالدم نفديك يا زعيم! البلد رح يضل يرجع لورااااااا وكتير صعبة يكون عنا بلد منحلم فيه".

وإحتفلت نانسي عجرم كذلك بالذكرى الأولى للثورة بعبارة "إِن يَمُتْ لُبنَانُ.. مُتُّم مَعَهُ كُلُّ مَن يَقتُلُهُ.. كَانَ القَتِيلاَ".

فيما تمنّت يارا  الأمن والسلام للبلد، وكتبت"يا رب تحمي بَلَدنا ويصير البلد اللي دايماً منحلم فيه وبيشبهلنا".