وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في وداع ثناء دبسي الأخير

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

"يوتيوب" يحذف أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة"

طارق العريان مهنئاً حسام حبيب على اغنية "كدابة": جامدة أوي

ريتا بو صالح تتحدث عن تعاونها مع كاظم الساهر في رقصة عمر

مبادرة "صناع الأمل" تعيد إحياء أوبريت "الحلم العربي"

نجوم ومشاهير العالم يودّعون تينا تيرنر بكلمات مؤثرة

ET بالعربي | 25 مايو 2023
نجوم العالم يودعون تينا تيرنر

نجوم العالم يودعون تينا تيرنر

إحتل يوم أمس خبر وفاة تينا تيرنر "Tina Turner" عن عمر يناهز 83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض المشهد في الصحافة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

تينا تيرنر

مشاهير العالم يعزون بوفاة تينا تيرنر

تيرنر الحاصلة على 6 جوائز غرامي في فترة الثمانينيات، و8 جوائز غرامي على مدار تاريخها، ماتت بسلام بعد صراع طويل مع المرض بمنزلها في كوسناخت القريبة من زوريخ في سويسرا. وأثار خبر وفاة تينا تيرنر حزناً كبيراً حول العالم، حيث قام مئات المشاهير والنجوم بمشاركة صورها وفيديوهات أغانيها المليئة بالحيوية والصخب الممزوجين بالموسيقى الراقية.

وفاة تينا تيرنر حقق رقماً قياسياً بعدد التغريدات على تويتر وصل إلى 1,18 مليون تغريدة في الساعات القليلة الماضية.

تينا تيرنر

جينيفر هادسون "Jennifer Hudson" نعت أيقونة الروك بكلام مؤثر وقالت عبر حسابها الخاص على تويتر ما معناه : "هذا يوم حزين للموسيقى. لقد ماتت ملكة الروك أند رول. تينا تورنر ، نحن نكرمك! سوف يعيش إرثك إلى الأبد. لقد أوضحت لنا جميعًا ما يعنيه أن يكون لديك العزيمة والتصميم على عدم التوقف أبدًا، بغض النظر عن الحياة التي نللقيها في طريقنا! شكرا لك على كل ما قدمته لنا. ارقدي الآن بسلام".

وشاركت كريستينا أغيليرا "Christina Aguilera" بوداع تينا ونشرت صورتها على تويتر وكتبت ما معناه : "أشعر بحزن عميق لفقدان تينا تورنر. سيظل صوتها القوي وقوتها محفوران إلى الأبد في قلوبنا وذكرياتنا. لقد مهدت الطريق للعديد منا في صناعة الموسيقى وسيستمر إرثها في إلهام الأجيال القادمة 🤍".

باراك أوباما "Barack Obama" أيضاً نعى تينا بكلام مؤثر عبر صفحته على تويتر وكتب ما معناه : "كانت تينا تورنر قاسية وقوية. كان لا يمكن إيقافها. وكانت هي نفسها بلا اعتذار - تتحدث وتتغنى بحقيقتها من خلال الفرح والألم. انتصار ومأساة. اليوم ننضم كلنا إلى المعجبين حول العالم في تكريم ملكة الروك أند رول، ونجمة لن يتلاشى نورها أبدًا".

وشاركت سيندي كروفيرد "Cindy Crawford" التعزية بوفاة تيرنر من خلال نشرها صورة لها عبر حسابها الخاص على إنستغرام كتبت عليها ما معناه : "ارقدي بسلام tinaturner, هي إلهام ومثال لما يعنيه أن تكون الإمرأة القوية، بالنسبة لي ولكثر آخرين".

كارلا بروني "Carla Bruni" شاركت أيضاً معزّية بوفاة أسطورة الروك آند رول وكتبت عبر صفحتها على إنستغرام ما معناه : "ارقدي بسلام تينا تورنر ✨🙏🙏🙏 السماء تنتظركي✨🖤✨"".

أيضاً دوناتيلا فيرساتشي "Donatella Versace" نعت تينا من خلال نشرها صورة مع الراحلة وكتبت ما معناه : "ارقدي بسلام، الأسطورة تينا تورنر. لقد كسرت الحواجز أمام النساء والفنانات في جميع أنحاء العالم. كانت موهبتك فريدة من نوعها. سأعتز إلى الأبد بالوقت الذي قضيناه معًا. لقد أحببتك أنا وجياني وكذلك فعل العالم بأسره".

كما نشرت إيلين دي جينيريس "Ellen De Generes" مقطعاً قصيراً لحلقة سابقة من برنامجها عبر حسابها الخاص على إنستقرام، حيث حلّت تينا يومها ضيفة عليها، وكتبت في التعليق ما معناه : "كانت المرة الأولى لي على خشبة المسرح مع الرقصة الخلفية لـ "Proud Mary" في سن 18 عامًا. أود أن أرسل الحب إلى أصدقاء Tina Turner وعائلتها ومعجبيها".

أوبرا وينفري "Oprah" أيضاً ودّعت الراحلة من خلال مشاركتها صورة تجمعهما سوياً على المسرح، نشرتها عبر ستوري حسابها على إنستغرام. كما شاركت أوبرا مجموعة صور تجمعها بتينا وعلقت بما معناه : "بدأت كمشجعة لـ Tina Turner، ثم كمجموعة كاملة، أتابعها من العرض إلى العرض في جميع أنحاء البلاد ، وبعد ذلك، في النهاية، أصبحنا أصدقاء حقيقيين. هي إلهة موسيقى الروك أند رول إلى الأبد والتي احتوت على قدر من القوة الداخلية التي نمت طوال حياتها. لقد كانت نموذجًا يحتذى به ليس فقط بالنسبة لي ولكن للعالم. كما شجعت جزءًا مني لم أكن أعرف بوجوده. بمجرد أن ادعت حريتها من سنوات من العنف المنزلي، أصبحت حياتها دعوة واضحة للنصر. أنا ممتنة لشجاعتها، لأنها أظهرت لنا كيف يبدو الفوز بارتداء ملابس مانولو وتنورة قصيرة من الجلد. شاركتني ذات مرة أنه عندما حان وقت مغادرة هذه الأرض، فإنها لن تخاف، لكنها ستكون متحمسة وفضولية. لأنها تعلمت كيف تعيش محاطة بزوجها المحبوب إروين وأصدقائها. أنا امرأة أفضل، وإنسانة أفض ، لأن حياتها لامست حياتي. كانت بالفعل الأفضل".

وكتبت فيولا دايفيس "VIOLA DAVIS" عبر إنستقرام بعد نشرها مقطع فيديو لتينا على المسرح وهي بعمر الـ60 وقالت ما معناه : "ملكة الروك أند رول 👑🔥🙏🏿💔🕊".

ووصفت فريدة خلفة "Farida" في عزاء تينا بأنه من الحزين جداً وداع إمرأة بكل تلك الطاقة والحيوية، وشاركت فريدة فيديو قصير للراحلة عبر إنستغرام قالت فيه ما معناه : "كم هو محزن أن تعرف بموت امرأة مليئة بالحياة. لقد أتيحت لي الفرصة لاستعراض مع تينا تورنر. كانت امرأة 💔💔💔".

أنطونيو بانديراس "Antonio Banderas" أيضاً شارك بوداع تيرنر ونشر فيديو لها عبر حسابه الخاص على انستقرام وكتب معلقاً بما معناه : "أرقدي بسلام تينا تيرنر 🖤 (ببساطة هي الأفضل) #tinaturner #legend".

وشاركت ناومي كامبل "Naomi Campbell" بواجب التعزية عبر السوشيل ميديا بنشرها صورة قديمة لها من على إحدى المسارح حيث كانت تينا متواجدة معها، وتركت تعليقاً جاء فيه ما معناه : "تستريح الملكة وهي في قوتها !! أنت الآن ترقصين مع Papa مرة أخرى. .. أتذكر المرة الأولى التي قابلتك فيها في باريس في برنامج عز الدين عليا في عام 1987، لقد كنت في حالة من الرهبة، كانت هالتك ساحرة وإيجابية ونقية .. عندما تم اختياري لأكون في الفيديو الخاص بك الذي صورناه في قصر كامدن، هو شيء سوف أتذكره ما تبقى من حياتي .. الأثر الذي تركته علينا من القوة والمثابرة والقيادة وعدم التخلي عن أحلامك. في كل مرحلة وقفت فيها من أي وقت مضى أعطيت 150 بالمائة !! أتمنى أن تطيري عالياً للأبد #TINATURNER LEGEND FOREVER تعازي عائلتك وأحبائك 🕊️🕊️❤️🕊️🕊️🙏🏾 #GOAT".