فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

نور عريضة تقود حملة "لا عرض ولا عار"

ET بالعربي | 08 ديسمبر 2022
نور عريضة

نور عريضة

للحد من جرائم الاغتصاب، تقود نور عريضة حملة NoShameNoBlame (لا عرض ولا عار) التي أطلقتها منظمة أبعاد الغير حكومية والرائدة في مجال حقوق المرأة.

رسالة الحملة الرئيسية تتمثل في أن الاغتصاب جريمة وليس عار، مما يغذي رحلة الحملة الشاقة لتعديل وزيادة أحكام جرائم الاعتداء  في القانون اللبناني.

نور عريضة

تنقسم حملة أبعاد بقيادة نور  عريضة إلى 3:

إطلاق الحملة

حيث نرى ببساطة غسل نور لملابس النساء كطريقة خفية لإرسال رسالة مفادها أن النساء والضحايا في مجتمعنا ملزمات دائمًا بإزالة العار الذي يفرضه عليهم هذا المجتمع نفسه.


على الأرض

انضمت نور إلى أصوات الناجيات الحقيقيات أمام مجلس النواب اللبناني حيث في بيروت ووقفت جميع النساء في حالة تمرد سلمي، وعلَّقن رسائل التغيير الرئيسية وأقوال الناجيات على منشر الملابس.


سلسلة الحلقات المُصغَّرة

ستستمر نور في تسليط الضوء على هذه المسألة في سلسلة من الحلقات مع الناجيات أنفسهن لتعزيز فكرة أن الاعتداء جريمة. وسوف تُغطي السلسلة المُصغَّرة 4 قصص مختلفة للناجيات، بحضورهنّ إلى جانب نور.

وتستخدم نور منصّتها للتأثير بشكل إيجابي على أكبر عدد ممكن من الناجيات والأشخاص، مشيرة إلى أن العديد من متابعيها هم من الفتيات والنساء، قائلة "اليوم، من واجبنا رفع الصوت على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقضي الكثيرون وقتهم في المشاركة والتفاعل. يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا للتأثير الفعلي والتغيير الحقيقي على أرض الواقع."