وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

هاري غير مرحّب به خلال تتويج الملك تشارلز ومبيعات قياسية لـ “Spare “

ET بالعربي | 12 يناير 2023
الأمير هاري ووالده الملك تشارلز - تويتر

الأمير هاري ووالده الملك تشارلز - تويتر

أزمة الأمير هاري مع العائلة الملكية مستمرة، ومصادر تقول أنه لن يكون موضع ترحيب في تتويج والده الملك تشالز الثالث في مايو 2023، وذلك بعد تصريحاته المثيرة للجدل الموجهة لعائلته في كتابه الجديد.

وقد ظهر هاري في برامج حوارية أمريكية يسخر من البروتوكول الملكي للترويج لمذكراته الأكثر مبيعاً في هذه الفترة، ضمن كتاب حمل عنوان " Spare “.

كتاب الأمير هاري سبير في المكتبات البريطانية - غوغل
كتاب الأمير هاري سبير في المكتبات البريطانية - غوغل

أجواء مشحونة مع العائلة المالكة

عند سؤاله عن ما إذا كان سيحضر تتويج والده، تهرّب هاري من الإجابة، وأخبر دوق ساسكس مقدم البرنامج توم برادبي ما معناه "الكثير يمكن أن يحدث بين الحين والآخر"، وعندما سئل إذا كان سيذهب لرؤية والده يتوج في مايو. كما زعم أحد المصادر هذا الأسبوع قال: "العائلة تتوقع أن يجد هاري وميغان سببًا لعدم التواجد هناك".

وقد أفادت صحيفة "The Sun" أن كبار أفراد العائلة المالكة قد استاءوا من فكرة قضاء الوقت معه في الحدث التاريخي في حال انتهى الأمر بمحادثاتهم في طبعة الغلاف الورقي من مذكراته. ومن غير الواضح حتى الساعة ما إذا كان تشارلز سيدعو ابنه الأصغر لحضور حفل التتويج، أو ما إذا كان الأمير هاري سيقبل.

كتاب هاري ومذكراته

بعد أيام من المقابلات التلفزيونية والتسريبات، طُرحت مذكرات الأمير هاري في كتاب بعنوان سبير، رسميا للبيع الثلاثاء، وتوجه القراء المتحمسون إلى المكتبات للحصول على نسخة من المذكرات التي تكشف تفاصيل دقيقة عن العائلة المالكة البريطانية.

ويُعد الكتاب آخر ما كشف عنه الأمير هاري، وزوجته ميغان، منذ تنحيهما عن مهامهما الملكية، في عام 2020، وانتقالهما إلى كاليفورنيا لبدء حياة جديدة.

هاري وميغان ماركل - غوغل

يتحدث هاري في مذكراته عن حزنه ونشأته بعد وفاة والدته الأميرة ديانا عندما كان في الـ12 من عمره، وتعاطيه لاحقا الكوكايين وغيره من المخدرات للتغلب على ألم فقدانها.
ويكشف أيضاً النقاب عن قتله 25 من مقاتلي "طالبان" أثناء خدمته في أفغانستان.

لكن في حديث ضمن برنامج "ذا لايت شو"، ذكر هاري أن اتهامه بقتل الجنود في أفغانستان هو إحدى أخطر الكذبات على الإطلاق. ونشر حساب " The late show” على تويتر مقطعاً من المقابلة وكتب ما معناه : " "بلا شك، أخطر كذبة قالوها هي أنني تفاخرت بطريقة ما بعدد الأشخاص الذين قتلتهم في أفغانستان." مضيفًا أن "كلماته ليست خطيرة"، لكن التدوير في "كلماته خطير جدًا".

وهاجمت الصحف البريطانية، التي انتقدها هاري بشدة في مذكراته، وعسكريون بريطانيون سابقون قراره بالإعلان عن عدد الذين قتلهم، قائلين إنّ ذلك قد يعرّضه هو وآخرين لخطر الانتقام.

كما تحدث هاري عن خلافه مع أخيه وليام، وكيف أن أخاه طرحه أرضا أثناء خلاف محتدم بينهما، وتوسلاتهما لوالدهما الملك تشارلز ألا يتزوج كاميلا في 2005 التي أصبحت الآن زوجة الملك. وهو ما جعلها "تمثل خطرا".

أرقام قياسية لكتاب "Spare "

كان ناشر مذكرات هاري قال، الثلثاء الماضي، أنّ "Spare" أصبح أسرع كتاب "غير روائي" مبيعا في بريطانيا على الإطلاق.

ويُهيمن على الصحافة البريطانية منذ أيام ما كشفه هاري في مذكراته عن حياته وأفراد العائلة الملكية الآخرين واتهامه لهم "بالتعاون مع الشيطان"، أو الصحافة الصفراء على حد وصفه، لتحسين سمعتهم على حساب سمعته هو وزوجته ميغان، ما دفع بعض المتاجر إلى وضع كتاب" كيف تقتل عائلتك " إلى جانب كتاب هاري داخل المكتبات.

كتاب هاري يتعرّض للهجوم في بعض مكتبات بريطانيا - تويتر
كتاب هاري يتعرّض للهجوم في بعض مكتبات بريطانيا - تويتر

وباعت الطبعة الإنكليزية من (سبير) أكثر من 1,43 مليون نسخة من جميع الأشكال والإصدارات في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا في اليوم الأول من نشرها.

وقد نشر حساب "The New York Times" على تويتر مقالاً ذكر فيه أن مبيعات كتاب هاري "سبير" تخطت 1,43 مليون نسخة في أميركا وكندا وبريطانيا، وكتب ما معناه : " يمثل هذا الرقم أكبر مبيعات في اليوم الأول لأي كتاب غير روائي تم نشره على الإطلاق".