وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هاري وميغان يتعرضان لـ"مطاردة كارثية" وتعليق من عمدة نيويورك

ET بالعربي | 17 مايو 2023
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

في خبر صادم ومرعب أعاد لأذهان الناس كارثة ملاحقة الأميرة ديانا قبل وفاتها بقليل، كشف المتحدث باسم الأمير هاري وميغان ماركل ووالدتها دوريا راجلاند، عن تعرض الثلاثي لمطاردة "شبه كارثية" بالسيارات، بعد قيام سيارة تابعة لإحدى المصورين بملاحقتهم لما يقارب الساعتين.

ميغان ماركل

عمدة نيويورك يرد على حادثة مطاردة سيارة هاري وميغان

بعد البلبلة التي أحدثها انتشار الخبر أطل عمدة نيويورك "إريك آدامز" منذ قليل ليردّ على المتحدث باسم الأمير هاري الذي قال إنه وميغان ماركل تعرضا مساء أمس لـ "مطاردة شبه كارثية بالسيارات". العمدة تحدث عن الحادثة في مؤتمر صحفي قال خلاله ما معناه : "أجد صعوبة في تصديق أنه كانت هناك مطاردة عالية السرعة لمدة ساعتين".

وفي مقابلة مع "The Washington Post"، قال سائق سيارة أجرة يُدعى "سوكشارن سينغ" أنه أقلّ هاري وميغان وإمرأة ذات بشرة سوداء أكبر سنًا ومعهم حارس أمن في حوالي الساعة 11 مساءً، يوم الثلاثاء خارج المنطقة التاسعة عشرة لإدارة شرطة مدينة نيويورك.

وذكر سينغ إنه قادهما لفترة وجيزة، بدا له خلالها أن سيارات أخرى تقوم بملاحقتهم، كما قال أن الرحلة بأكملها استغرقت 10 دقائق، وأنه حصل على انطباع من المجموعة بأن المصورين قد لحقوهم بالفعل قبل دخولهم سيارته.

وأكمل سوكشارن حديثه ليقول : " لا أستطيع أن أقول بأنها مطاردة، لم أشعر بأني كنت في خطر، لم تكن القصة مثل المطاردات التي تحصل في الأفلام، لقد بدوا خائفين لكنهم كانوا هادئين، ولكن هذه نيويورك، هي آمنة".

واشنطن بوست

وفي شرحه المفصّل عن ما حصل ليلة أمس ذكر سينغ "أن سيارتين قامتا بملاحقتهم وهما هوندا أكورد سوداء وهوندا CR-V رمادية قديمة".

وقال سينغ : "ظلوا يتبعوننا وكانوا يأتون إلى جوار السيارة"، ثم "التقطوا صوراً عندما توقفنا".

وأكمل السائق حديثه ليقول :"بعد بضع دقائق من المطاردة، شعر حارس الأمن بالقلق على المصورين وطلب منه العودة إلى مركز الشرطة".

وقال أن الحارس اعتقد أنهم مكشوفون للغاية ولم يرغبوا في مشاركة موقعهم على نطاق أوسع.


الأمير هاري وزوجته يتعرّضان لمطاردة خطرة بالسيارة

وكان متحدث باسم الأمير هاري قد صرّح، اليوم الأربعاء، أن الأمير وزوجته ميغان تعرضا "لمطاردة بالسيارات كادت أن تكون كارثية" وشارك فيها مصورون متطفلون.

الأمير هاري

وجاء في شرحه عن الحادثة ما معناه : "الليلة الماضية، تعرّض دوق ودوقة ساسكس والسيدة راغلاند لمطاردة شبه كارثية بالسيارات، على يد عصابة من المصورين شديدي العدوانية. أدت هذه المطاردة الحثيثة، والتي استمرت لأكثر من ساعتين، إلى وقوع العديد من الاصطدامات القريبة للسائقين الآخرين على الطريق والمشاة، بالإضافة إلى اثنين من ضباط شرطة نيويورك".

وأضاف المتحدث : "إن نشر هذه الصور ، بالنظر إلى الطرق التي تم الحصول عليها بها، يشجع على أعمال التدخل الخطيرة تلك، بما يشكّل خطراً على جميع المشاركين".

تقرير المتحدث باسم الأمير هاري عن حادثة الملاحقة يوم أمس
تقرير المتحدث باسم الأمير هاري عن حادثة الملاحقة يوم أمس

الخبر سيطر على صفحات السوشيال ميديا بعد انتشاره بقليل، فاحتل إسم الأمير هاري وزوجته ميغان الترند، لتشارك صفحات ومواقع إلكترونية عديدة بنقل الخبر ومتابعته، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحادثة الغريبة التي وقعت يوم أمس في نيويورك.

حساب " Sky News" على تويتر شارك الخبر وكتب ما معناه : "تعرض الأمير هاري وزوجته ميغان ووالدتها لمطاردة "شبه كارثية" بالسيارات بعد أن تبعهم المصورون، بحسب المتحدث باسمه".

كما شارك حساب "Pop Crave" على تويتر بنقل خبر المطاردة وكتب ما معناه : "كشف المتحدث باسم الأمير هاري وميغان ماركل ووالدتها عن تورطهم في مطاردة "شبه كارثية" بالسيارات بعد أن تبعهم المصورون".

وكان هاري وميغان قد حضرا يوم أمس الثلاثاء حفل توزيع جوائز فاونديشن للسيدات لعام 2023، حيث تم تكريم ميغان والشركاء الحاصلين على المنحة "واندا إيرفينغ"، من مشروع دكتور شالون للعمل الأمومي، و"كيمبرلي إنيز ماكغواير" من "URGE" بالإضافة إلى النشطاء "لاتوشا براون" و"أوليفيا جوليانا" و"ريبيكا بروسيهوف"، لتأثيرهم على حركة العدالة بين الجنسين في هذا الحدث.

هاري وميغان

ميغان تحدثت خلال الحفل وقالت ما معناه : "لم يفت الأوان بعد للبدء. يمكنك أن تكون صاحب رؤية لحياتك. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ".

يُذكر أن الأميرة ديانا، والدة الأخوين هاري وويليام، قد توفيت في حادث سيارة في فرنسا عام 1997. وتقول التكهنات إلى يومنا هذا أن الحادث وقع نتيجة مطاردة من قِبل المصورين، في حين يتم التشكيك في ذلك حتى الساعة، كما تخلّى هاري عن حقوقه الملكية، وانتقل مع زوجته من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة لتجنب المضايقات الإعلامية.

الأميرة ديانا