الطالبة نيرة

النطق بالحكم في قضية مقتل نيرة أشرف

خطوبة الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين

خطوبة الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين

وفاء مكي - صورة من انستقرام

وفاء مكي تطلب الدعاء لابنتها شهد بعد تعرضها لحادث سيارة

عمر العبداللات وديانا كرزون - صورة معدلة من السوشيال ميديا

هذه هي أسباب عدم مشاركة عمر العبداللات وديانا كرزون في مهرجان جرش

فريد الديب الذي قبل الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف

الاعدام لقاتل نيرة أشرف وفريد الديب يثير جدلاً بقبوله الدفاع عن المتهم

شذى حسون و سعد لمجرد - صورة من إنستغرام

شذى حسون تواصل دفاعها عن سعد لمجرد

جيرارد بيكيه وشاكيرا مع طفليهما - صورة من انستقرام

تقارير: معركة حضانة بين شاكيرا وبيكيه بشأن أطفالهما

توبا بويوكستون - صورة من فيسبوك

هكذا احتفل معجبو توبا بويوكستون بعيد ميلادها الـ 40

فؤاد يمين وعباس جعفر أمام كاميرا ET بالعريي. 

مشادة كلامية بين فؤاد يمين و عباس جعفر أمام كاميرا ET بالعربي

وائل كفوري، نجوى كرم وأمل بوشوشة ،  الصور من انستغرام

تفاعل النجوم مع عيد استقلال الجزائر الـ 60

ETO04575-Attack On Mona Zaki

هجوم ممنهج على منى زكي وأحمد حلمي

ET بالعربي | 24 يناير 2022
ETO04575-Attack On Mona Zaki

هجوم تتعرض له منى زكي مؤخراً  ويعتبر الأعنف في مسيرتها الفنية الكبيرة والسبب " مشهد" قدمته في فيلم "أصحاب ولا أعز" وهو "النسخة طبق الأصل العربية" الذي طرحته نتفليكس. وبنفس الوقت ، يرى الكثير أن هذا الهجوم في غير محله وخاصة النجوم الذين أشادوا بأدائها وقدموا لها رسائل الدعم.

وبالرغم من إن أحمد حلمي لم يكن لديه أي مشاركة في فيلم أصحاب ولا أعز  إلا أن المنتقدين أدخلوه في حملة الهجوم هذه كونه زوجها.

وبالنظر إلى أبعد من مضمون المشهد، سنلاحظ أن هذه الحملة ما هي إلا "هجوم ممنهج على منى زكي وأحمد حلمي شخصيًا" خاصة وأن منى سبق وقدمت أدوار جريئة أبرزها بفيلم "إحكي يا شهرزاد"

وفي حال تم انتقادها بسبب مشاركتها بفيلم بيتناول قضايا  جريئة فهناك الكثير  من الأفلام التي سبق وناقشت هذا النوع من المواضيع مثل "المذنبون" عام 1975، سوق المتعة" عام 2000 و"حين ميسرة" عام 2007 وغيرها.

وبالعودة للنقطة الأهم ،  فيلم أصحاب ولا أعز مقتبس عن "perfect strangers" وفكرته تعالج بالسياق نفسه، وعندما عُرض في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2016 حصد جائزة أفضل سيناريو وجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم و يتم طرحه في صالات السينما المصرية ويلاقى إقبال ملفت.

وبما أن الكثير  كانوا بانتظار رد نقابة المهن التمثيلية خاصة وإن منى عضو فيها، فأصدرت النقابة بيان في 24 يناير كتبت فيه: " الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"

وأضافت: " النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه ، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة ".

كما أن الدعم لاقته منى زكي من عدد كبير من النجوم الذين عبروا عن رأيهم ومنهم زينة رضا، سمية الخشاب، إليسا، أنغام،  كندة علوش، شكران مرتجى وعمرو أديب الذي دعمهم خلال حلقته من برنامج "الحكاية".