أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

هذا ما قاله نجوم مصر بعد حادثة أسماك القرش في الغردقة

ET بالعربي | 11 يونيو 2023
صورة رمزية

صورة رمزية

لم تمر حادثة الغردقة التي تسببت في وفاة سائح روسي، مرور الكرام في مصر، وسببت ردود أفعال كبيرة بين المتابعين والنجوم الذين عبروا عن رأيهم وتعاطفهم مع عائلة السائح.

هيدي كرم عبرت عن حزنها على السائح الروسي الذي التهمته سمكة القرش في الغردقة من خلال فيديو شاركته على إنستقرام، وقالت "عشنا لحظات مرعبة وحزينة جدا على السائح الروسي الذي تم الهجوم عليه من سمكة القرش، الموقف مرعب ومحزن ومؤلم، الله يكون في عون أهله وأصدقائه والناس الذي شاهدت ما حدث للسائح".

وتابعت حديثها في الفيديو: "ما حدث يقطع القلب وانقهرنا فعلا، ولكن الحل ليس في قتل القرش، دي سمكة جائعة وتحاول الحصول على أكل، هجومها على الإنسان أكيد كان له أسباب، وأعتقد أن هناك سببين، الأول المراكب التي تأتي محملة بالحيوانات وخاصة قبل الأعياد وحينما يموت فيها حيوان يرموه في البحر، فهذا يسبب حالة هيجان للقروش".

وأضافت، "أنا اللي شوفته إن هما اصطادوا القرش وموتوه وضربوه بمطرقة على دماغه، وبيدوله بوكس وبينتقموا منه انتقام شديد جدا، كأنه قاتل مجرم".

وقالت: "أكيد في حاجة حصلت في حياة القرش ده خلته يطلع على المياه الضحلة يدور على أكل هو مش غاوي لحم البني آدم هو بيهاجم البني آدم لأسباب معينة خصوصا في البحر الأحمر القروش مبتطلعش على الشواطئ فلازم نعرف إيه اللي خلاه يطلع على الشاطئ .. كان لازم نصطاده ونرجعه مكانه بس مكنش المفروض نعمل فيه كده".

وفي الختام، قالت: "احنا جردنا البحر من السمك خليته زي أرض صحراوية، فالقرش جاع انت خدت أكله فطلع يدور على أكل لأنك ماشي تصطاد كده وخلاص بدون أي تحكم ، لذلك نحن السبب نحن الذين عملنا كده فلازم نبص لنفسنا الأول إحنا الجاني الحقيقي".

نجيب ساويرس يندد بنشر فيديو حادثة الغردقة

نجيب ساويرس كتب في تغريدة على تويتر، "تبادل فيديو حادثة الغردقة عمل دنئ و مسئ و مضر بالأرزاق توقفوا من فضلكم …..".

علاء مبارك يتحدث عن تجربته مع أسماك القرش

علاء مبارك كتب أيضاً في تغريدة، "تكررت حوادث هجوم سمك القرش فى مياه البحر الاحمر على مدار السنوات السابقة اخرها حادث اليوم المؤسف فى الغردقة حيث هاجم سمك القرش سائح  روسي ما أدى لوفاته على الفور ، كنت امارس رياضة الغوص منذ عام ١٩٨٧ وشاهدت أسماك القرش عدة مرات اثناء الغوص والتى قليلاً ما تهاجم الغطاسين لكن الخطورة تاتى عندما تسبح على سطح الماء".

وأضاف "ومن اسباب هذه الهجمات وتحدثنا فيها كثيراً من زمان ان البعض يقوم باطعام الاسماك او القاء طعام لجذب الاسماك وهذا يجذب و يغير من سلوك سمك القرش ايضاً ارتفاع درجات الحرارة والتغيير المناخي له تاثير على سلوك سمك القرش واعتقد من اهم الاسباب هى عملية صيد السمك المفتوحة و المتروكة بدون اي قيود وده يقلل من المخزون السمكي فيتجه سمك القرش نحو الشاطي للبحث عن طعام بديل".

وختم قائلاً: "بالمناسبة الحل مش اننا نفرح ونهلل بقتل سمكة القرش المتسببة فى الحادث لان البحر مليان قروش؛ النصيحة العامة بالنسبة للسباحة فى البحر الاحمر ان تسبح فى مكان يكون عندك طول فيه لان لا قدر الله تسطيع الخروج بسرعة من المياه ، وربنا يسترها على الجميع".

وانتشر قبل أيام فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، لـ سمكة قرش تلتهم سائح روسي في مدينة الغردقة، مما أحدث ضجة كبيرة بين المتابعين في مصر والدول العربية، وكانت وزارة البيئة، قد أصدرت تعليمات بتشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر للتحقق من ملابسات الحادث، وأوضحت في بيان لها، أن سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark هاجمت أحد رواد الشاطئ مما أدى لوفاته.