جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

هل حرائق مواقع تصوير المسلسلات في مصر مفتعلة؟

هل حرائق مواقع تصوير المسلسلات في مصر مفتعلة؟

ET بالعربي | 22 مارس 2024
هل حرائق مواقع تصوير المسلسلات في مصر مفتعلة؟

شهدنا الايام الماضية حريق في ديكور مسلسل"جودر" بطولة ياسر جلال، بمدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة، وقبله بيومين الحريق الكبير ضمن أستوديو الأهرام، وأدى لدمار كامل لديكور مسلسل "المعلم" لمصطفى شعبان، وأيضاً حريق  لوكيشن تصوير مسلسل "الكبير أوي". 

وتكرار الحرائق في مواقع التصوير، دفع العديد من صناع الدراما للتعليق على الموضوع، ومنهم جمال العدل في اتصال مع ET بالعربي، خاصة أن أستوديوهات شركة العدل جروب سبق وتعرضت لنفس الحادثة. 

وبشرى أيضاَ علقت على الحوادث وكتبت، "ظاهرة الحرائق المتكررة ظاهرة غريبة جداً، كل يوم حريق في مكان ما.. هو أنا مزوداها استغراب، ولا هو الموضوع فعلاً يثير الريبة؟؟؟"، أما نجيب ساويرس فكتب "مسلسل الحرائق.. مريب بصراحة". 

ومثلهم كثير من المتابعين الذين تساءلوا إن كانت هذه الحرائق صدفة أم متعمدة، وللإجابة على هذه التساولات، ET بالعربي قابل اللواء ممدوح عبدالقادر مدير إدارة الحماية المدنية السابق بمديرية أمن القاهرة، وكشف أن مسببات هذه الحرائق  كثيرة، ومعظمها يستخدم في تشييد مواقع التصوير، أيضاً الأهمال سبب رئيسي لحدوث الحرائق. 

وبعد هذه الحرائق الكبيرة والأضرار التي نتجت عنها، سألنا اللواء ممدوح كيف يمكن تجنب حدوثها، وما هي إجراءات السلامة؟ وصرح أن الخطوة الأهم هي تعلم كيفية استخدام طفايات الحريق، ومن الحلول أيضاً، تواجد سيارة إطفاء إلى جانب مواقع تصوير المسلسلات.