وفاة شيرين سيف النصر

وفاة نجمة الكيبوب بارك بو رام عن عمر يناهز 30 عاما

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

مينا الشيخلي تعلن حملها : "احلى عيدية وصلتنا بحياتنا"

"اختياراتي مدمرة حياتي" ياسمين عبد العزيز في رسالة جدلية جديدة

في ثقة عمياء: ليالي دهراب تبكي وتعترف "الشهرة أذتني"

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

إستبعاد ليالي دهراب من مسرحية صنع في الكويت: "أنا مش روبوت"

يزن السيد حزين على الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم

هل قامت ميلانيا ترامب بشراء القبعة البيضاء التي طرحتها في مزاد NFT بنفسها؟

ET بالعربي | 13 فبراير 2022
ميلانيا ترامب - صورة معدلة من السوشيال ميديا

ميلانيا ترامب - صورة معدلة من السوشيال ميديا

يبدو أن مزاد NFT الأول لميلانيا ترامب لم يحقق ما كانت تسعى إليه لدرجة أنها وبحسب التقارير اضطرت إلى شراء واحدة من إحدى المقتنيات التي عرضتها للبيع.

وفي التفاصيل، وبعد تتبع عملية البيع من أحد خبراء العملات الرقمية المشفرة "كريبتو" تبيّن من العناوين المطابقة لمنشىء المزاد والفائز به أن ميلانا هي من اشترت أول NFT من مجموعة "Head of State Collection" والتي كانت قد طرحتها في 11 يناير ، و بيعت بمبلغ 180 ألف دولار.

وتمحور المزاد حول القبعة البيضاء التي صممها خصيصًا  لها مستشارها الشخصي للأزياء إرفيه بيار، حتى تلائم البدلة المصممة من مايكل كورس خلال لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيب في البيت الأبيض عام 2018.

ميلانيا ترامب

وتشير السجلات العامة على Blockchain Solana (SOL) إلى أن الفائز بالمزاد هو نفس العنوان الذي صك القطعة، ويكشف موقع ميلانيا الإلكتروني أن العنوان الرقمي للمشتري هو 497Zu5gfWSv4VNsoQfjixWXQZmKZ2pDzkVSASDBqnFL2، اذ تم منح هذا العنوان 1800 SOL من خلال عنوان تم تمويله بنفسه من قبل العنوان الذي أنشأ NFT لميلانيا.

و بمجرد انتهاء المزاد الذي كان قد بدأ في 11 يناير وانتهى في 25 من الشهر نفسه ، أرسل عنوان المنشئ الأصلي 180.000 SOL مرة أخرى إلى هذا العنوان المبتكر حديثًا والممول ذاتيًا ، والذي حوله إلى USDC (عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي).

ميلانيا ترامب

ولم يرد ممثلو ميلانيا على طلب للتعليق أو التأكيد.

وأطلقت ميلانيا ترامب منصة NFT الخاصة بها ، مع صورة بالألوان المائية لعينيها في العرض الأول"رؤيتي هي: التطلع إلى الأمام بإلهام وقوة وشجاعة" ، كما تقول في تسجيل صوتي غريب مصاحب لأول NFT.

وكانت ميلانيا قالت في بيان صادر عن مكتبها شاركته عبر تويتر أنّ المزاد يشمل أيضًا بيع عمل فني افتراضي كرمز غير قابل للاستبدال (NFT) للوحة مائية تُظهر عيناها رسمها الفنان الفرنسي مارك-أنطوان كولون، بالإضافة إلى ما عرّف عنه البيان بأنّه "عمل فني رقمي حصري متحرّك للرمز غير القابل للاستبدال (NFT)".

ولفت البيان إلى أنّ جزءًا من عائدات المزاد ستذهب لصالح دعم إحدى مبادرات برنامج "Be Best" الذي وضعته ميلانيا حين كانت سيدة أولى سابقًا، لكن قيمة المبلغ المحدّد للمبادرة مازال غير واضح.

وأوضح الإعلان أيضًا أن جزءًا غير محدد من عائدات مبيعات NFT "سيساعد الأطفال الذين يتقدمون في السن خارج نظام الرعاية بالتبني عن طريق التمكين الاقتصادي وتوسيع نطاق الوصول إلى الموارد اللازمة للتميز في مجالات علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر".

وقالت ميلانيا ترامب في بيان: "أعلن بكل فخر مساعيي الجديدة في تقنية "إن إف تي"، التي تجسد شغفي بالفنون، والتي ستدعم التزامي المستمر تجاه الأطفال من خلال مبادرة "بي بيست".

متابعة: "من خلال هذه المنصة الجديدة القائمة على التكنولوجيا، سنزود الأطفال بمهارات علوم الكمبيوتر بما في ذلك البرمجة، وتطوير البرامج، بهدف تحقيق الازدهار بعد خروجهم من المجتمع الراعي لهم".