جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

هل يظهر عادل إمام في فيلم "شمس الزناتي" بنسخته الجديدة؟

ET بالعربي | 25 ديسمبر 2023
عادل إمام - صورة من فيسبوك

عادل إمام - صورة من فيسبوك

تساؤلات كثيرة متعلقة بفيلم محمد إمام المرتقب "شمس الزناتي"، بدأت منذ الإعلان عن الفيلم، منها إذا كان سيشهد عودة والده عادل إمام للسينما من جديد، خصوصا أن العمل الجديد يحمل نفس اسم الفيلم الذي شارك في بطولته عام 1990.

وفي هذا الإطار تحدث المنتج صادق الصباح عن الفيلم الذي يتم تصويره حاليا قائلا: " فيلم مهم جدا، وإن شاء الله يكون على قدر حجم ميزانيته، وإن شاء الله متوقعين فيلم يكون أحد علامات السينما المصرية".

VT-  محمد الرشيدي يتحدث عن فيلم شمس الزناتي.mp4

وتعليقًا على ظهور عادل إمام بمشاهد من الفيلم قال: "ترقبوا ولننتظر قليلا ..ترقبوا مفاجآت قريبا إن شاء الله".

من جهة ثانية، تحدث المنتج محمد رشيدي عن الفيلم لـ ET بالعربي، وأوضح أن الفكرة ليست فكرته، بل هي فكرة محمد خالد الموسى، وهو شراكة انتاجية بينه وبين سينرجي، وأضاف "كلنا متحمسون للموضوع، ومحمد إمام كان متحمسا أن يعيد هذه الشخصية".

ولفت إلى أن القصة مختلفة عن قصة النسخة الأولى من "شمس الزناتي"، أما عن اختيار الشخصيات وأهمية أن تكون شبيهة بتلك التي قدمت بالنسخة الأولى من الفيلم قال "اختيار الفنان للشخصية رؤية إخراجية بحتة، لم يكن هناك تدخل من أي أحد فيها".

محمد الرشيدي

وعن الموعد المتوقع للانتهاء من التصوير أوضح: "من أسبوع كنا لسة بنصور"، مشيرا إلى أن طاقم العمل سوف يؤجل التصوير قريبا لارتباطات نجومه بمسلسلات رمضان، على أن يتم استئناف التصوير بعد عيد الفطر، مع احتمال أن يتم تصوير بعض المشاهد القليلة خلال شهر رمضان، أما عن موعد طرح الفيلم للعرض فلم يتحدد بعد.

أبطال فيلم شمس الزناتي

شمس الزناتي بطولة كل من محمد إمام، أمينة خليل، عمرو عبد الجليل، أحمد داش، طه دسوقي، أحمد خالد صالح ومصطفي غريب، سيناريو وحوار محمد الدباح .

"شمس الزناتي" بطولة عادل إمام

سبق تقديم فيلم مصري بنفس الاسم "شمس الزناتي" في عام 1991، من بطولة عادل إمام، والد محمد إمام بطل النسخة الجديدة، وتأليف مجدي هداية، وإخراج سمير سيف.

"شمس الزناتي" مأخوذ عن الفيلم العالمي "العظماء السبعة The Magnificent Seven"، والذي قدمت أكثر من نسخة منه حول العالم، منها نسخة أمريكية قديمة عام 1960، وأخرى في 2016.

أحداث فيلم "شمس الزناتي" في نسخته الأولى

وتدور أحداث الفيلم المصري في واحة نائية أثناء الحرب العالمية الثانية، تتعرض للهجوم المتكرر من عصابة من المسلحين الذين يعيشون على نهب خيرات هذه الواحة، فيسافر شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشمس الزناتي ومجموعته لمواجهة الأشرار.