نسرين طافش وزوجها

نسرين طافش تكشف هوية زوجها

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

كريستيانو رونالدو- انستقرام @cristiano

مانشستر يونايتد يرد على رغبة كريستيانو رونالدو بالرحيل عنه

سلمان خان وشاروخان - صورة من السوشيال ميديا

تقارير: شاروخان وسلمان خان بأكبر فيلم في السينما الهندية

محمد هنيدي ومحمد عبد الرحمن

تطورات الحالة الصحية لمحمد عبد الرحمن توتا بعد العملية

راغب علامة وسعد لمجرد في عالم الـNFTs

راغب علامة و سعد لمجرد في عالم الـNFTs

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

كلوي كارداشيان - انستقرام @khloekardashian

بإطلالة كـ "الباربي" كلوي كارداشيان تحتفل بعيد ميلادها الـ38

هند صبري تردّ على جدل تصدّرها البوستر الرسمي لمهرجان أيام قرطاج السينمائية "يلي عندهم مشاكل نفسية نخليهم مع مشاكلهم"

ET بالعربي | 30 أكتوبر 2021
هند صبري-صورة من انستغرام

هند صبري-صورة من انستغرام

بالتزامن مع إنطلاق الدورة الـ 32 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية الليلة والتي تستمر لغاية 6 نوفمبر، كان قد تمّ اختيار  صورة هند صبري من فيلمها التونسي الأول "صمت القصور" لتصدّر بوستر المهرجان الرسمي.

وانقسمت الآراء في تونس بين مؤيد ومعارض حول وضع صورة هند على بوستر المهرجان، فهناك من قال أن المهرجان هذا العام يحمل اسم هند صبري، وهناك من اعترض على أن تكون صورة هند متصدرة البوستر.

صورة لهند صبري من فيلمها "صمت القصور"
صورة لهند صبري من فيلمها "صمت القصور"

هند ردّت على هذه الحملة من خلال ET بالعربي على هامش لقاء معها خلال إفتتاح مهرجان الجونة، قائلة "أولًا هو تكريم لمفيدة التلاتلي مخرجة "صمت القصور" أهم مخرجة تونسية ونحن في تكريم المرأة التونسية فيه رئيسة وزراء امرأة ونحن فخورين جداً بذلك، وحكومة فيها رقم قياسي من الوزيرات النساء، يكرم مهرجان قرطاج المرأة التونسية المفروض أن تكرّم كل يوم  على العين والرأس".

Hind Sabri

أضافت "صورتي ماهي أعتقد إلا اختيار مش مني، مثلي مثلكم تفاجأت، بل إختيار من ناس شايفة هالصورة أولًا تعبر  أوتحدث العديد من التونسيين يلي شافه "صمت القصور"، ثانيًا فيها تحدي صورة شابة تتحدى وهذه تونس اليوم شابة وتتحدى ويلي عندهم مشاكل نفسية نخليهم مع مشاكلهم النفسية

".

وسبق وعلّقت هند على إختيار صورتها على البوستر الرسمي للمهرجان عبر فيسبوك " كعادتها تواصل بلدي تونس منحها للمرأة حقوق غير مسبوقة في وطننا العربي وفخورة وسعيدة أن يكون تكليف السيدة  نجلاء بودن برئاسة الوزراء لتصبح اول رئيسة وزراء في دولة عربية".

تابعت "وزاد من سعادتي ان يتزامن هذا مع إختيار صورتي من فيلم "صمت القصور" للمخرجة الكبيرة مفيدة التلاتلي لتصبح صورة الملصق الرسمي للدورة ال32 من أيام قرطاج السينمائية".

وكان حساب مهرجان أيام قرطاج السينمائية الرسمي على إنستغرام شارك البوستر الرسمي التي تظهر عليه صورة هند مع تعليق جاء فيه "تكشف الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية عن معلقتها الرسمية التي تحمل توقيع "أنيس بن عمار"..نجمتنا هند صبري التي انطلقت من هنا طفلة، أثبتت وجودها فيما بعد بموهبتها، تأخذنا نحو تكريم مؤثر لمفيدة التلاتلي: سيدة قوية، نادرة الوجود. جميلة وهي تلتحف بصمتها "صمت القصور"، بكحل عينيها وأحمر شفاهها. تعطينا إنطباعا بأنها تتجمل من أجلنا. من أجل السينما".