وفاة بطلة High Society غولشاه تشوم أوغلو بعد معاناة مع السرطان

تقارير: جوني واكتور حاول حماية زميلته في العمل قبل مقتله

فوز الفهد تعلق على طلاقها ودانا الطويرش تتمنى الأمومة من جديد

"كل العيون على رفح" ..حملة تضامن عالمية مع فلسطين

كيت ميدلتون تحرز تقدماً في علاجها

هل تكون دانييلا رحمة عروس 2024؟

متابعة تصوير موسم ثاني من مسلسل المتوحش Yabani

وفاة فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً والنجوم ينعونه

ET بالعربي يكشف عن طبيعة دور تيم حسن القادم 

حكيم زياش يرفع العلم الفلسطيني خلال الإحتفال بـ لقب الدوري التركي

وائل جسار ينجو هو وعائلته من موت "الرصاص الطائش"

ET بالعربي | 24 سبتمبر 2023
وائل جسار - صورة معدلة من السوشيال ميديا

وائل جسار - صورة معدلة من السوشيال ميديا

"ضد الرصاص".. عنوان الفيديو الذي شاركه وائل جسار منذ ساعات عبر حسابه بانستقرام، وتناول فيه قضية الرصاص الطائش" أو "الرصاص العشوائي" التي تعتبر ظاهرة متوارثة منذ أجيال في لبنان، حيث اعتاد الكثيرون على إطلاق النار تعبيرا عن الفرح خلال حفلات الزفاف.

وائل جسار

وقال وائل بالفيديو أنه بينما كان في زيارة لمنزل والديْه بمنطقة البقاع، فوجئ برصاصة طائشة تخترق حديقة المنزل، حيث كان يجلس برفقة زوجته ووالديه وشقيقه، ومصدرها حفل زفاف كان يقام بالجوار، لافتا إلى أن إطلاق الأعيرة النارية كان أحد مظاهر الابتهاج بهذا العرس.

"رصاصة كانت قتلتني أو قتلت حدا من عيلتي"

وتابع وهو يمسك الرصاصة بيده: " رصاصة كانت قتلتني أو قتلت حدا من عيلتي (والدي، والدتي، زوجتي، شقيقي، أنا)"، متسائلا الى "متى سنبقى هكذا؟ ولماذا لا نعبر عن الابتهاج بالورود والفرح بدلا عن الرصاص؟"، مضيفًا "بكل محبة بلاها قصة الرصاص والابتهاج عن طريق القوص، وأنا كنت قد خسرت حياتي أو والدي ووالدتي، إذا بدنا نفرح مش بهيك شي".

فيديو وائل ومطالبته بالابتعاد عن استخدام الرصاص باحتفالات الأعراس يأتي بعد أيام على مقتل مهى السيد، أم لأربعة أطفال، والتي كانت نائمة في سريرها بجانب زوجها عندما أصابتها رصاصة طائشة جراء خلاف بين عائلتين في منطقة عكّار.

يذكر أن ظاهرة "الرصاص الطائش" في لبنان تخلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى سنويا، بالرغم من إقرار مجلس النواب اللبناني قانونا يجرّم إطلاق عيارات نارية في الهواء.