بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

"وعد لم يتحقق" من أحمد زكي لـ هادي الجيار

ET بالعربي | 10 يناير 2021
الراحلين: أحمد زكي و هادي الجيار

الراحلين: أحمد زكي و هادي الجيار

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، لم يمر مرور الكرام،  من لقاء نادر جمع بين هادي الجيار وأحمد زكي، اذ حمل عتاباً من هادي الجيار تجاه أحمد زكي من خلال تقرير مسجل تم عرضه في حلقة برنامج "حق الجماهير" عبر التلفزيون المصري، والتي حلّ أحمد زكي ضيفا عليها.

في التقرير المصور أوضح هادي الجيار أن أبطال مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي شارك فيها إلى جانب أحمد زكي عدد كبير من النجوم المصريين كانوا يشعرون فيما بينهم بإمكانية أن يحققوا النجاح ويصبحوا ضمن نجوم الفن، وهو ما تحقق لعدد منهم. ثم ذكر أحمد زكي بالوعد الذي قطعه على نفسه بمساعدة باقي زملائه لو حقق النجاح والنجومية قبلهم: "فاكره يا أحمد! قال: اللي يطلع مننا أو يقب مننا ياخد بإيد التاني، أنا لسه فاكر الشعار ده وأعتقد إنك فاكره".

ولعل النقطة الأهم في هذا التقرير هي محاولة أحمد زكي التهرب من سؤال هادي الجيار عن العهد، واكتفى بالقول إنه يعتبره زميل عزيز، مشيراً  إلى أن مسيرته كفنان شهدت مشاركة عدد من الوجوه الجديدة من الجنسين، ومنهم وفاء سالم التي شاركته بطولة فيلم "النمر الأسود" للمخرج عاطف سالم.

كما أكد أحمد زكي أن ترشيح الممثلين هو من ضمن اختصاصات مخرج العمل، وهو شيء لا يتدخل فيه، كما أنه لا يبدي رأيه بشكل صريح لو سأله المخرج عن رؤيته لممثل معين في إحدى الشخصيات، لكنه قد يرشح الممثل في حالة واحدة وهو أن يسأله المخرج عن الممثل الذي يراه في تلك الشخصية.

مدرسة المشاغبين

أضاف أحمد زكي أنه رشح يونس شلبي لدور الصحفي في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" وكان موفقاً في ذلك الترشيح، مشيراً إلى أنه لا يرى نفسه ضمن أبطال فرقة الفنانين المتحدين، حيث كان ضيفاً عليها خلال مشاركته في "مدرسة المشاغبين" ومن قبلها مسرحية "هاللو شلبي".

هاللو شلبي

وتابع أحمد زكي أنه كان يستعد لبطولة مسرحية مع زميله محمد صبحي، حين طلب منهما المخرج جلال الشرقاوي المشاركة بدورين صغيرين في مسرحية "هاللو شلبي" من أجل تصويرها، قبل التفرغ لتقديم "مدرسة المشاغبين"، التي جسد فيها شخصية بعيدة عن الكوميديا، لأنه كان يرى أن الجمهور لن يحب شخصية "أحمد" الطالب الفقير، لو حاول أن يشارك في الضحك مع زملائه بالفصل أبناء الأثرياء.

مدرسة المشاغبين

رحل هادي عن الساحة الفنية متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا، وبقيّ هذا الوعد يرافقه حتى قبل رحيله، وكان يطلب دائمًا أن يتم تجاوز هذا الأمر وعدم الوقوف عنده، كونه كان يشعر بحزن شديد عندما يسئل عن هذه الواقعة، خصوصا وأن مسرحية "مدرسة المشاغبين" شكلت علامة فارقة في تاريخ المسرحيات العربية، ولاقت نجاحاً كبيراً لم يتوقعه حتى أبطالها.

الجدير ذكره أن مسرحية "مدرسة المشاغبين" تم عرضها سنة 1973، وهي من تأليف علي سالم، إخراج جلال الشرقاوي، وشارك في بطولتها مع هادي الجيار وأحمد زكي، كلا من عادل إمام، سعيد صالح، يونس شلبي، سهير البابلي، حسن مصطفى ،عبد الله فرغلي، نظيم شعراوي وسمير ولي الدين.

هادي
من جنازة الراحل هادي الجيار