جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وفاة أمل عباس‬ بعد صراع مع المرض عن عمر 63 عاماً

ET بالعربي | 07 يوليو 2023
أمل عباس 1960 - 2023

أمل عباس 1960 - 2023

توفيت صباح اليوم الجمعة، أمل عباس عن عمر يناهز 63 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن “نايف الشمري” عبر صفحته الخاصة على تويتر خبر الوفاة من خلال نشره فيديو تحدث فيه عن وفاتها وتعرضها لتسمم كبدي أدخلها في غيبوبة قبل رحيلها اليوم صباحاً، وكتب مرفقاً على الفيديو : "#وفاة_أمل_عباس #أمل_عباس انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنانة امل عباس الله يرحمها ويغفر لها".

وبعد إعلانه خبر وفاتها بدقائق تصدر إسم الراحلة الترند ليتقدم الجمهور العربي عامة والعراقي خاصة، من محبي الراحلة، بالتعليقات والدعوات لها بالمغفرة والرحمة.

النجوم ينعون أمل عباس بكلمات مؤثرة

أحلام نعت الراحلة وكتبت عبر تويتر "رحمه الله عليها جعل ما جاها تكفير يارب ارحم ضعفها وقله حيلتها وعوضها جناتك يارحيم واجعل هذي الايام خير ايامها وابدلها دار خير من دارها ارجوكم ادعوا لها، انا ما اعرفها شخصياً وتو وصلني خبر وفاتها".

طارق العلي قال "‏وفاة الفنانة أمل عباس صباح اليوم الجمعة رحمها الله وتعازينا إلى أسرتها وكل محبينها سائل الله سبحانه أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.. ‏إنا لله وإنا إليه راجعون".

داود حسين كتب عبر انستقرام "الله يرحمها ويغفر لها ويتغمد روحها الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله"، ليتفاعل معه عدد من متابعيه الذين تمنوا الرحمة للراحلة، فيما كتبت الفنانة مي عبد الله عبر تويتر: "الله يرحمها ويغفرلها ادعوا لها.. الفنانة أمل عباس في ذمة الله".

وكانت أمل قد بدأت حياتها الفنية في الكويت في العام 1984 في أوبريت سندريلا بعدما قدمت أدواراً صغيرة في العديد من الأعمال التلفزيونية.

أمل عباس

من هي أمل عباس ؟

بدأت أمل نشاطها الفني في عام 1984، واستمرت في العطاء حتى عام 2017.

وهي ممثلة عراقية كانت مقيمة في الكويت. ظهرت بعدد من المسلسلات والمسرحيات التي كانت أغلبها كويتية وعرفت بأدوار الشر. شاركت في أعمال عديدة منها رقية وسبيكة عام 1986، على الدنيا السلام عام 1987، مدينة الرياح عام 1988، بالإضافة إلى دارت الأيام، دروب الشك، قلوب مهمشة، عديل الروح، شر النفوس، بنات الثانوية، أيام العمر ، وغيرها الكثير من الأعمال.

تزوجت أمل من رجل أعمال مصري وانجبت منه طفلين هما دانة ومحمد وحصلت علي الجنسية المصرية بجانب جنسيتها العراقية الأصلية.

في آخر ظهور وتطورات لحالة الراحلة الشهر الماضي، كانت قد أكدت أنها بخير وصحة عافية حيث قالت وقتها "أنا بخير وصحة وعافية وتمام الحمدالله وصحتي تمام، ومن أسبوع نزل الدم الى الرقم 6 وهذا أكبر خطأ فدخلوني المستشفى"، وأضافت "قام بعلاجي الدكتور محمد وفيق ومسؤول قسم الطوارىء في مستشفى مبارك أشكر كل الفريق من ممرضات ودكاترة لم يقصروا معي".

وحول من وقف معها من الفنانين في محنتها قالت في لقاء مع قناة "إستكانة" ضمن برنامج "مانشيت" على اليوتيوب "مازال يتواصل معي المنتج باسم عبد الأمير ورجاء البدر تتواصل على طول معي".

أمل عباس

وعن رفيقات دربها وردا على سؤال إن كانت لا تزال تذكرهم قالت "طبعاً حياة (حياة الفهد) و "سعاد (سعاد عبدالله) متوجهة لهما قائلة " أنا أختكم مو محتاجة شيء، لو ترفعون سماعة التلفون تسوى الدنيا كلها عندي وانشالله الله يهديكم وترفعون السماعة وبس".

أما الأشخاص الذين حاولوا مساعدتها قالت: يكثر خيرها أحلام لم تقصر وهي التي ساعدتني للسفر الى الهند .. لحد الان مافي شيء وأسماء معينة سألت عنها في محنتها كـ طارق العلي و محمد الحميدي وأسماء معينة لم تقصر معايّ صراحة".