ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

وفاة أنيس الحبيب عن عمر 50 عامًا والنجوم ينعونه

ET بالعربي | 18 يوليو 2022
الراحل أنيس حبيب - صورة من السوشيال ميديا

الراحل أنيس حبيب - صورة من السوشيال ميديا

خبر حزين سيطر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي  وهو وفاة أنيس الحبيب المفاجىء عن عمر ناهز الـ 50 عامًا.

وزارة الإعلام نعت الراحل من خلال تغريدة لها على تويتر، معلقة " تنعي وزارة الإعلام المخرج أنيس الحبيب الذي وافته المنية اليوم الإثنين 19 ذي الحجة 1443هـ، الموافق 18 يوليو 2022م إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة أنيس المفاجىء جعل زملاءه في صدمة بعد معرفتهم بالخبر، ونعاه عدد كبير من الفنانين العمانيين بعبارات مؤثرة.
إبراهيم الزدجالي كتب في تغريدة له على تويتر "صُدمت هذا الصباح برحيل الأخ والصديق وزميل الدراسة المخرج أنيس الحبيب .. رحمة الله عليك يا بوحبيب ويصبر أهلك وأحبابك ..إنا لله وإنا إليه راجعون".

حميد البلوشي كتب " باستعجال ..كان يفتح باباً خشبياً متهالك قريب من مكتبة الأرشيف ليأخذ نَفَساً من الدخان في الهواء الطلق ثم يعود إلى (سالم علي منصور) في غرفة المونتاج رقم 4 ليكملا توليفة مسلسله ! بابتسامةٍ مكتومة ساخرة، كان انيس الحبيب حبيباً للمشاهد والطموحات التي لم تظهر كلها ! رحمة الله تغشاك".

أحمد عبد الرزاق كتب " لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم المخرج العماني #انيس_الحبيب في ذمة الله ربي يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

صلاح الزدجالي كتبت "وداعاً الغالي أبو الحبيب رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وصبر أهلك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير  انيس الحبيب".

مرفت نصر نعت الراحل أيضًا وكتبت " استاذنا الغالي ابو حبيب #في_ذمة_الله المخرج #انيس_الحبيب رحمك الله وغفر لك والله يصبر عائلتك عملنا سويا وعرفناك عن قرب كنت اخ للجميع ،، تعزيتي لعائلتة وابنائة ولجميع الاسره الفنيه وأن لله وأن الية راجعىون".

شيماء سبت قالت في تغريدة لها " إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة اخينا وزميلنا الاخ العزيز المخرج العماني #انيس_الحبيب داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته".

من هو الراحل أنيس الحبيب؟

ولد الراحل الذي يعرف عن نفسه عبر حسابه في ”تويتر“ بأنه ”كبير مخرجي الدراما في قطاع الإنتاج الدرامي“، في مايو/ أيار 1972، درس في الكويت حيث التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على شهادة بالتمثيل والإخراج، 1994.

تنوعت الأعمال التي قدمها الراحل بين الدراما الإذاعية والتلفزيونية وأعمال السينما، ومن المسلسلات التلفزيونية التي أخرجها مسلسل إنسان من هذا الزمان، ومسلسل في بيتنا قاضي، ومسلسل “حارة الأصحاب".