زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

وفاة رشيدة الحراق عن عمر ناهز الـ 74 سنة والنجوم ينعونها

ET بالعربي | 15 أبريل 2022
الراحلة رشيدة الحراق

الراحلة رشيدة الحراق

توفيت صباح اليوم رشيدة الحراق عن عمر ناهز الـ 74 سنة، بعد صراع طويل مع مرض عضال في احدى مصحات الرباط حسبما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

وقد تم تشييع جنازة الراحلة بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في مقبرة الشهداء بالرباط.

ونعى عدد من المشاهير المغاربة الراحلة من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركت لطيفة أحرار صورة للراحلة عبر إنستغرام معلقة "وفاة الفنانة الكبيرة رشيدة الحراق، الله يرحمها ويصبر عائلتها الصغيرة والكبيرة".

 فاطمة بوجو نعت الراحلة عبر فيسبوك "غادرتنا اليوم الى دار البقاء الممثلة الأصيلة رشيدة الحراق ..رحمك الله ....ولا اي كلمة ستوفيك حقك ...او ستصف عشقك الابدي للتمثيل ، ولا روحك الطيبة واخلاقك النبيلة ..ونعم الفنانة الأصيلة . . .التي نفتخر بها من جيل رواد والمسرح المغربي والإذاعة والتلفزيون".

وكانت فاطمة شاركت صورة لها برفقة الراحلة على إنستغرام قبل وفاتها بيوم واحد علقت عليها "نتمنى ان ندعو جميعا بالشفاء للممثلة رشيدة الحراق التي تتواجد بمصحة أكدال بالرباط منذ اسبوع بسبب مرض السرطان"، مضيفة "نتمنى ان يمنحها الله القوة والصبر لتننتصر عليه ، كما في السنة الماضية بعد ان خرجت بعد العملية بسلام ...الممثلة رشيدة الحراق لها مسيرة طويلة من المسلسلات الإذاعية مع زوجها المرحوم محمد البصري ومع المرحوم أنور الجندي وحميد زيان ، كما لها مسلسلات كثيرة من مسلسل راضية مع محمد عاطفي ، وجيران الحومة لملين عبد الرحمان الى مسلسل بنات لالة منانة ، وافلام تلفزية منها رياض المعطي .ومسرحيات وملاحم وطنية".

اعتماد سلام كتبت على تويتر "كانت فنانة استثنائية، جميلة وموهوبة ومتمكنة من صنعتها ولها حضور فائق ولصوتها رنة لا تنسى. رحم الله الفنانة الكبيرة".

رشيدة الحراق تعتبر من جيل الرواد في المسرح والدراما بشقيها التلفزيوني والإذاعي.

وكانت البدايات الفنية للراحلة ما بين سنتي 1968 و1969 بمعية فرقة الإذاعة الوطنية. كما خاضت غِمار تجربة التلفزيون بالمشاركة في فيلم "ذئاب لا تموت" ومشاركة ثانية في مسلسل "الشرع اعطانا ربعة" .