ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

وفاة عبد الكريم عبد القادر بعد صراع مع المرض عن 81 عاماً

ET بالعربي | 12 مايو 2023
عبد الكريم عبد القادر - تويتر

عبد الكريم عبد القادر - تويتر

في خبر محزن أصاب الساحة الفنية الكويتية قبل قليل، تم الإعلان عن وفاة عبد الكريم عبد القادر في مستشفى جابر في الكويت عن عمر ناهز الـ81 عاماً بعد صراع مع المرض.

عبد الكريم عبد القادر

رحيل عبد الكريم عبد القادر بعد صراع مع المرض

مشوار طويل عاشه عبد الكريم في عالم الموسيقى، حيث اشتهر بلقب "الصوت الجريح" في عام 1988 وخاصة بعد أغنيته الشهيرة "أجر الصوت".

وفي أواخر 2022، أصيب بوعكة صحية استدعت دخوله إلى أحد مستشفيات دولة الإمارات، وبعد العلاج خرج ليُطمئن جمهوره في مقطع فيديو وهو جالس على كرسي متحرك داخل غرفته.

ومن أشهر أغنيات عبد الكريم : "تكون ظالم"، كلمات محمد محروس وعبد الرحمن البعيجان، و"سرى الليل يا قمرنا"، كلمات الدكتور عبد الله محمد العتيبي وألحان أحمد باقر.

أما أشهر ألبوماته : ( زوار، غريب، باختصار، أغنية الوداع، الله معاي، مستحيل، الصوت الجريح، تأخرتي، أسمع صدى صوتك، ساعة سعيدة، أعترفلك).

وشارك منذ قليل حساب القبس الكويتية على تويتر بنشر صورة الراحل ونعاه بكلمات مؤثرة وكتب : "الفنان القدير #عبدالكريم_عبدالقادر.. في ذمة الله • بعد رحلة من العطاء امتدت لـ 60 عاما • «القبس» التي آلمها المصاب تتقدم من أسرة الراحل بأحر التعازي والمواساة".


النجوم يعزون برحيل عبد الكريم عبد القادر

وفور انتشار الخبر تسارع عدد من النجوم بإرسال كلمات التعزية ومشاركة حزنهم على رحيل عبد الكريم، لينعي معالي المستشار تركي آل الشيخ الفنان الراحل عبر توتير قائلا: "رحم الله الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر وعزائي لعائلته الكريمه وكل محبيه في الكويت والعالم العربي ... اليوم نفقد رمز من رموز الاغنيه الخليجيه والعربيه ... رحمك الله يا أبو خالد".

لطيفة التونسية شاركت في واجب العزاء عبر حسابها الخاص على تويتر وكتبت: "البقاء والدوام لله وحده انا لله وانا اليه راجعون. كنت وستبقى فنان عظيم ومدرسه كبيره مختلفه ستتعلم منها اجيال وانسان عظيم . اعزى نفسى واعزى كل محبينك ويصبر اهلك . #عبد_الكريم_عبد_القادر ".

كما شارك مصطفى الآغا بنعي الراحل عبر حسابه على تويتر حيث كتب معزياً : "صوت وتاريخ وذاكرة ... رحمك الله ايها النجم الكبير #عبد_الكريم_عبد_القادر".

تزوج عبدالقادر في عام 1967، ولديه 5 أولاد هم : خلود، إيمان، خالد، محمد، فيصل. يُذكر أن الراحل عمل موظفًا في وزارة الداخلية الكويتية، ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام، قسم الموسيقى، إلى يوم تقاعده.