الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

وفاة فاروق الجمعات عن عمر 63 عامًا ونجوم الفن ينعونه

ET بالعربي | 13 سبتمبر 2021
الراحل فاروق الجمعات

الراحل فاروق الجمعات

نعت نقابة الفنانين اليوم فاروق الجمعات الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 63 عاما.

وكتبت النقابة عبر "فيسبوك": " نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي الفنان القدير فاروق الجمعات الذي توفي صباح اليوم الاثنين 13/أيلول/2021 بعد معاناة من المرض وذلك عن عمر ناهز 63 عاماً، والفنان الراحل من مواليد درعا عام 1958 ".

ونعى عدد من النجوم الراحل أبرزهم مها المصري التي كتبت على تويتر " البقاء لله.. وداعاً فاروق الجمعات.. الفنان النبيل.. لروحك الرحمة والسلام خالص العزاء لأهلك ومحبينك".

عزة البحرة كتبت عبر فيسبوك "سلام لروحك أبا شوقي أيها الصديق العزيز.. فاروق الجمعات.. فنان بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. بموهبته وروحه وأخلاقه.. رحيل آخر يوجع روحنا".

عزة البحرة

كما كتب وضاح حلوم على فيسبوك "إنا لله وإنا إليه راجعون.. قضاء الله وقدره.. الزميل والصديق الفنان فاروق الجمعات في ذمة الله، رحمك الله أيها الفنان المحب والمحترم رحمك الله وأسكنك فسيح جناته، ألهم عائلتك ومحبيك وألهمنا الصبر والسلوان، يا صديق الجميع".

 

لورا أبو أسعد نعت الراحل على تويتر وكتبت "الاستاذ الفنان الراقي فاروق الجمعات في ذمة الله، رحيل مبكر ومؤلم، خالص العزاء لأسرته  ومحبيه، البقاء لله".

نهاد عاصي كتبت على فيسبوك "نبأ رحيلك المفاجئ نبأ قاس جدا. فاروق الجمعات صديق الجميع.. الفنان الخلوق المحب.. من يصدق أن صاحب الوجه البشوش والابتسامة الدائمة يخفي تعبا في قلبه.. فاجأني الفيس صباحا بهذا الخبر المفجع والذي صعق الجميع. خسارة لا تعوض..عزائي لزوجته وأولاده وأهله ولأصدقائه جميعا. ولترقد روحه الطيبة بسلام".

الراحل تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث عمل في المسرح القومي،كما كان له مساهمات في التأليف والشعر، وشارك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية، وهو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1983.