فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

وفاة لاعب كرة السلة بيل راسل وأوباما يصفه بـ"العملاق"

ET بالعربي | 02 أغسطس 2022
بيل راسل - تويتر @RealBillRussell

بيل راسل - تويتر @RealBillRussell

توفي لاعب كرة السلة وأسطورة الـNBA بيل راسل Bill Russell يوم الأحد في 31 يوليو 2022 عن عمر يناهز الـ 88 عاماً.

بيل بطل الدوري الأميركي للمحترفين NBA لـ11 مرة وهو أول مدرب للدوري ذات بشرة داكنة، وأعلنت عائلة الراحل في بيان مطول خبر وفاته على حسابه الرسمي على تويتر.

وجاء في البيان بما معناه "بقلب مثقل بالحزن نود أن ننقل إلى أصدقاء بيل ومعجبيه ومتابعيه.. توفي بيل راسل الفائز الأكثر غزارة في تاريخ الرياضة الأميركية، بسلام، وكانت إلى جانبه زوجته جنين. سيتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة والدفن قريباً".

إلى جانب إنجازاته الرياضية كان بيل راسل أحد أبرز نشطاء الحقوق المدنية في الرياضة وسار جنباً إلى جنب مع مارتن لوثر كينغ جونيور عندما ألقى خطاب "لدي حلم" في العام 1963. كما قدم الدعم لمحمد علي كلاي لمعارضته التجنيد في الخدمة العسكرية.

نعى بيل باراك أوباما في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر وعلق كاتباً بما معناه "اليوم فقدنا عملاقاً. مهما بلغ طول بيل فإن ارث بيل حلق أعلى بكثير، كلاعب كرة سلة وكإنسان".

وتابع أوباما "ربما بيل أكثر من أي شخص آخر، عرف ما الذي يتطلبه الفوز وما الذي تتطلبه القيادة. في الملعب كان أعظم لاعب في تاريخ كرة السلة. وبعيداً عن السلة، كان رائداً في مجال الحقوق المدنية".

وتصدر اسم بيل راسل الترند على تويتر حيث نعاه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوه بالأسطورة، وأشادوا بخوضه حركة الحقوق المدنية.

واستذكر مذيع CNN جون كينغ، بيل بعدما أجرى له مقابلة في العام 2011 وهي السنة التي حصل فيها بيل على وسام الحرية الرئاسي، وهو أول لاعب NBA يحصل على هذه الجائزة.