رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

وفاة ليلى الإسكندرانية صاحبة إفيه "يخرب بيتك يا اسماعيل"

ET بالعربي | 04 مارس 2021
وفاة ليلى الإسكندرانية

وفاة ليلى الإسكندرانية

بالرغم من إعلان خبير التجميل علاء التونسي وفاة والدته ليلى الإسكندرانية يوم 27 فبراير، غير أن الخبر انتشر مساء أمس خاصة بعد تداول خبر وفاتها في الاعلام ونعي الراحلة من قبل عدد من النجوم.

وتوفيت ليلى الإسكندرانية يوم 27 فبراير بعد إعلان نجلها الخبر عبر صفحته على "فيس بوك" حيث كتب " إنا لله وإنا إليه راجعون، أمي في ذمة الله دعواتكم لها بالرحمة والمغفره، الله يرحمك ويغفر لك أمي الحبيبة".

إبراهيم عمران كتب عبر صفحته على "فيس بوك": " البقاء لله توفت الي رحمه الله الفنانه ليلي الاسكندرانيه والده الاستاذ علاء التونسي الماكير  ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

ونعت نرمين الفقي الراحلة عبر "فيس بوك" أيضًا وكتبت " وفاة الاستاذة / ليلى الاسكندراني دعواتكم ليها".

وفي أول تعليق لنجلها الماكيير علاء التونسي، عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، كتب: "شكر الله سعيكم جميعا، وتقبل الله دعائكم ولا أراكم الله مكروها في من تحبون".

وتابع: "نسأل الله عز وجل أن يتغمد أمي بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته، وأن ينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

وشكر علاء التونسي كل من عزاه في وفاة والدته وكتب قائلا عبر "فيس بوك": "شكر الله سعيكم جميعا وتقبل الله دعاءكم ولا أراكم مكروها فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالاتصال أو على مواقع التواصل الاجتماعي وآسف لعدم ردي على تليفونات أو رسائل".

ليلى الإسكندرانية لها مشاهد لا ينسى في فيلم "غبي منه فيه" فهي الجارة التي يتصادف وجودها أثناء قيام جارها "إسماعيل" بمساعدة جاره "سلطان"، فيحدث سوء فهم لتقول جملتها الشهيرة: "يخرب بيتك يا إسماعيل".

عرفت بأدوارها الكومبارس أكثر من الأدوار الرئيسية، وبرزت في مسرحيات عادل إمام خصوصًا في "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "دموع في عيون وقحة"، "المنسي"، "طيور الظلام".

آخر أعمالها الفنية  كان في الفيلم الكوميدي "محمد حسين" بطولة محمد سعد، والذي عرض عام 2019.

 ومن من أشهر مشاهدها في فيلم "المنسي" حينما كانت تجلس بجوار الزعيم عادل إمام في "الميكروباص" وفور تحرك السيارة ظلت تصرخ وهي متجهة للمقابر.