أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

غادة سابا تحتفل بخطوبتها بأجواء مليئة بالسعادة والفرح

روجينا تتعرض لحرق شمسي وتقدم نصيحة: حاولوا تبتعدوا عن الشمس

ميغان ماركل كانت تعتقد أنها "أعلى في المرتبة الاجتماعية" من فيكتوريا بيكهام

خبيرة ملكية تكشف كيف أثر ظهور كيت ميدلتون الأخير على صحتها

"وانخطبت"… تفاصيل عن خطوبة نور ستارز

حسام حبيب يكشف مفاجآت عن أزمة شيرين وعدم طرح أغانيها

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

أحلام تدمع خلال غنائها "لما قلبي" لـ عبدالله الرويشد في الكويت

لحظة مساعدة أميتاب باتشان ديبيكا بادوكون لنزول المسرح ترند

وفاة محمد الفايد بالتزامن مع الذكرى الـ26  لوفاة ابنه

ET بالعربي | 01 سبتمبر 2023
الراحل محمد الفايد - صورة معدلة

الراحل محمد الفايد - صورة معدلة

خبر حزين انتشر على السوشيال ميديا اليوم، وهو وفاة محمد الفايد الملياردير و رجل الأعمال المصري. حيث كان لافتًا أن رحيله يأتي بعد يوم من الذكرى الـ 26 الأليمة التي توفي فيها ابنه دودي و الأميرة ديانا عام 1997 بحادث سيارة في باريس.

خبر الوفاة أعلنه أشرف حيدر عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب "توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد.

خبر اعلان وفاة محمد الفايد

تأدية صلاة الجنازة على الراحل محمد الفايد

وأدى العشرات صلاة الجنازة على الراحل في مسجد رينجز بارك، بحضور عدد من أفراد الأسرة والأصدقاء.

صلاة الجنازة على محمد الفايد

الراحل توفي في بريطانيا عن عمر يناهز 94 عامًا بعد مسيرة طويلة في مجال الاقتصاد والأعمال، وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة اليوم، من مسجد ريجانز بارك في لندن.

من هو محمد الفايد؟

محمد الفايد ملياردير ورجل أعمال مصري، ولد بمدينة الإسكندرية في منطقة رأس التين 27 يناير 1929، لأب بسيط كان يعمل مدرسًا للغة العربية، وعمل الفايد في صغره بعدة أعمال، حيث عمل عتال بضائع بميناء الإسكندرية، وانتقل خلال منتصف ستينيات القرن الماضي إلى المملكة المتحدة حيث جمع ثروته.

وكان محمد الفايد يحتل المرتبة 12 في قائمة أثرياء العرب، بصافي ثروة  2 مليار دولار، ويحتل المرتبة 1516 عالميًا، وفقًا لتصنيف فوربس.

ويعرف الفايد بكونه كان مالكًا لمتجر هارودز الشهير في لندن، الذي باعه لقطر بقيمة مقدرة 2.4 مليار دولار عام 2010. كما يملك فندق (Ritz Paris) الذي أعيد افتتاحه عام 2016، بعد تجديدات دامت 4 سنوات، حيث سُميت الغرف والأجنحة بأسماء ضيوف الفندق من المشاهير مثل (Coco Chanel) وسبق أن باع الفايد عام 2013 نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم إلى الملياردير شاهد خان بقيمة مقدرة بلغت 300 مليون دولار.

يذكر أيضا أنه تم التطرق مؤخرا لاكثر من جزء وفترة زمنية بقصة حياته بالجزء الخامس من the crown وكيف وصل ليكون على علاقة جيدة بالعائلة المالكة من خلال الأميرة ديانا التي أصبحت لاحقا حبيبة ابنه عماد دودي.