آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

وفاة مشاعل آل مبارك والسوشيال ميديا تنعى أيقونة العمل التطوعي

ET بالعربي | 01 أبريل 2024
الراحلة مشاعل آل مبارك

الراحلة مشاعل آل مبارك

رحلت عن عالمنا مشاعل آل مبارك أيقونة في العمل الخيري والتطوعي في السعودية، ووسط حزن ورسائل تقدير ووداع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أقامت فرق الجمعيات التطوعية بمنطقة تبوك مبادرة إفطار صائم تكريماً لها ورسالتها.

وفاة مشاعل آل مبارك

كان وزير "الموارد البشرية" السعودي أحمد الراجحي قد نعى مشاعل آل مبارك على إكس فكتب : "خالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الزميلة مشاعل آل مبارك مدير عام إدارة التطوع في ⁦‪@HRSD_SA‬⁩، ولأسرتها وذويها، ونسأل الله لها الرحمة والمغفرة، وأن يجزيها خيراً على مابذلته من جهود مميّزة في ⁧‫#العمل_التطوعي‬⁩ التي كانت أحد أهم ركائزه في المملكة، وما تحقق من أثر سيبقى في ميزان حسناتها".

مشاعل ال مبارك

فايز المالكي كان قد نعى الراحلة عبر اكس قائلاً : رحمها الله وغفر لها. وشارك رسالة أخرى عن وفاتها فكتب:"فقدنا اخت عزيزة كان لها  اثر كبير في العمل الخيري  والتطوع ⁧‫#مشاعل_آل_مبارك‬⁩ شاركنو الاجر  في صدقة جارية لفقيدة العمل التطوعي" .

وفاة مشاعل ال مبارك

وكتب أيضاً:"نعزي انفسنا في عالم ⁧‫#التطوع‬⁩ بوفاة أختنا ⁧‫#مشاعل_ال_مبارك‬⁩ التي كانت أيقونة في مجال التطوع والتي أفنت عمرها لتحقيق مستهدفات هذا المجال ، ‏كانت تعمل بشغف لامثيل له ، وبإخلاص يلحظه الجميع ، وبفقدها فقدنا عنصراً وركيزة مهمة في مجال التطوع الذي حولته لعمل مؤسساتي لامثيل له . ‏العزاء موصول لأسرتها ولجميع من له صلة بالتطوع . اسال الله لها الجنة".

كما نعاها محمد الشتري :" لا حول ولا قوة إلا بالله، ‏رحلت عرّابة التطوع في رؤية المملكة 2030 ‏الأستاذة القديرة مشاعل بنت مبخوت آل مبارك بعد معاناة مع مرض السرطان، والمبطون شهيد بإذن الله. ‏مفجوع من الخبر والله، نِعم الأثر الذي تركته" .

مشاري المرمش قال: تأبى أنْ تكونَ مشعلاً واحدا فأصبحتْ مشاعل جمةٍ خلقا وعطاءً ووفاءٌ ، جمعتْ منْ كلِ فضيلةِ شمعةٍ فأصبحتْ مشاعل تنيرُ لدروبِ العطاءِ مسلكا.

زوج مشاعل ال مبارك يتحدث عنها

كما شاركت قناة العربية مداخلة لزوج الراحلة ⁧‫ الذي قال أنها اصرت على مغادرة المستشفى لتعتمر الجمعة الماضية.. وتحدث عن كواليس أيامها الأخيرة وسر 20 شاباً جعلوه يبكي.


من هي مشاعل ال مبارك ؟

عملت الراحلة كمديرًا عامًا للإدارة العامة للتطوع والمشاركة المجتمعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وساهمت في تعزيز الثقافة التطوعية. وحصلت على جوائز مثل الشخصية النسائية العربية المتميزة في العمل التطوعي من جامعة الدول العربية، وجائزة الشخصية الاجتماعية المتميزة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السعودية.