وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

وفاة مها عطية .. اعتزلت الفن منذ أكثر من 20 عاما

ET بالعربي | 12 يونيو 2024
الراحلة مها عطية - صورة من إكس

الراحلة مها عطية - صورة من إكس

توفيت الفنانة المعتزلة مها عطية عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع مع المرض.

 وتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة، ومن المقرر تلقي عزاء الراحلة غداً الخميس في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير.


شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: صلاح السعدني يختم نصف قرن من العطاء الفني برحيله

صلاح السعدني يختم نصف قرن من العطاء الفني برحيله

 
وكان الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية في نيويورك، نعى الراحلة وكتب عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "تعرضت الراحلة لأزمة صحية بعدما أجرت جراحة منظار في المعدة بأحد المستشفيات، وبرحيلها فقدت السينما والساحة الفنية فنانة أصيلة صاحبة موهبة كبيرة، وأعمال كثيرة خلدت في تاريخ الفن المصري والعربي".

مها عطية

والراحلة اعتزلت الفن منذ أكثر من 20 سنة وركزت في حياتها الخاصة مع أسرتها، إذ كان آخر مشاركة لها خلال مسلسل أصل وخمس صور بطولة ممدوح عبد العليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعلاء ولى الدين وعبد العزيز مخيون.

نعي النجوم للراحلة مها عطية

ونعى الراحلة عدد من زملائها في الوسط الفني أبرزهم جلال العشري الذي كتب على فيس بوك "مع السلامة أختي وزميلتي وصديقتي الأستاذة الفنانة القديرة مها عطية، ربنا يغفر لك ويمتعك بالجنة، خالص عزائي لكل من أحبك يا مها كنتي إنسانة راقية وأخت عظيمة البقاء لله وحده".

هشام جمعة قال في نعيه للراحلة "يا له من وجع، الأستاذة الجميلة الفنانة الشاملة د. مها عطية الخلوقة المتواضعة في ذمة الله، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله وخالص العزاء للأسرة الفنية والمسرحية".

من جهته، طارق يوسف قال في وداع صديقته "مها عطية الفنانة الرقيقة والإنسانة الاستثنائية، الآن تتركنا وترحل إلى السماء.. لقد ساهمت مها عطية في إنقاذي من أزمة ألمت بي في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي، فلست أنسى فضلها وصنيعها لروحها السلام والسكينة وإلى جنات الخلد".


من هي مها عطية؟

مها عطية تخرجت فى المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت بالمسرح والسينما والتليفزيون، بدأت حياتها الفنية بدور مميز فى فيلم خرج ولم يعد عام 1984 حيث جسدت شخصية زينات خطيبة عطية (يحيى الفخرانى)، وبعدها اشتركت فى مسرحية "على الرصيف" عام 1987، وقامت بدور براكسا فى مسرحية "برلمان الستات" 1987.

أدوار ثانوية خلال عدد من الأعمال الفنية

شاركت الراحلة بأدوار ثانوية خلال عدد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم "الزواج والصيف" بطولة عبد المنعم مدبولى وأحمد راتب ونبيلة السيد، وفيلم "وصية رجل مجنون" بطولة يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح ووحيد سيف وأحمد راتب، ومسلسل "الفرسان" بطولة أحمد عبد العزيز وأحمد ماهر.

مها عطية

و أيضاً شاركت في مسلسل "وعد الحق" بطولة عبد الله غيث وسهير المرشدي وحمدى غيث، و"ألف ليلة وليلة" بطولة سمير غانم وليلى علوي، مسلسل "رحلة أبو الوفا" بطولة أحمد بدير وصابرين وصلاح قابيل، وفيلم "عودة الهارب" بطولة محمود ياسين وعزت العلايلي وشهيرة.