جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

وفاة والد الأميرة رجوة.. والديوان الملكي الهاشمي يعلن الحداد 

ET بالعربي | 18 فبراير 2024
والد الأميرة رجوة الراحل خالد بن مساعد بن سيف - صورة من غوغل

والد الأميرة رجوة الراحل خالد بن مساعد بن سيف - صورة من غوغل

في خبر حزين ومؤسف.. نعى الديوان الملكي الهاشمي، ببالغ الحزن والأسى، والد الأميرة رجوة الحسين، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

وجاء في البيان الرسمي الذي شاركته الصفحة الرسمية لـ الديوان الملكي على منصة إكس "بأمر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18 شباط عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري".

وأضاف البيان، "يعرب الديوان الملكي الهاشمي عن صادق التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، وأسرة الفقيد وعائلة السيف الكريمة، بهذا المصاب الأليم، داعيا المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته".

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني نعى والد زوجته من خلال بوست شاركه على إنستقرام، قال فيه: "بمزيد من الحزن والأسى، ننعى فقيدنا والد زوجتي عمي الحبيب أبا فيصل، عرفناه دمثاً كريماً صاحب خُلق ودين. ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهمنا الصبر والسلوان".

أحلام أيضاً نعت الراحل خالد بن مساعد بن سيف في بوست على إكس، كتبت فيه "رحم الله السيد خالد بن مساعد السيف تعازينا للاسرة المالكه والاميرة رجوة حرم سمو ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ربي يحفظه و عائلة السيف اللهم اجعل هذي الايام خير أيامه وابدله دار خير من داره".

من هي الأميرة رجوة الحسين زوجة الأمير الحسين؟

تلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، ونالت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحمل درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تتقن اللغة الفرنسية بالإضافة أيضًا إلى اللغتين الإنجليزية والعربية.

ورجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، هي  من أصول سعودية ولدت في الرياض، في 28 إبريل/ نيسان لعام 1994، ووالدها هو السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، أما والدتها هي السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

أصل عائلة آل سيف

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية من بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتخرج والد رجوة الراحل خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف من الجامعة الأمريكية في بيروت، وتخصص في الهندسة المدنية وبعدها أسس شركة السيف مهندسون مقاولون اللي تعد إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية بالإضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.