في مباراة البرازيل صربيا..ريتشارليسون يتصدّر الترند و أليساندرا أبروسيو أبرز المشجعين

بعد طلاقها بـ 5 دقائق ميرفي بولوغور برفقة والدها في المحكمة

أنس شقيق أصالة يشاركها غناء "قصص الشعوب" في حفلها بالرياض

ابن أنغام يكشف تفاصيل حالتها الصحية: "لم تتعافى بشكل كامل"

بعد إعتذار أحمد فهمي.. خالد سليم بطل مسلسل "السجل الأسود"

التحفظ على منة شلبي داخل مطار القاهرة

منة شلبي تعود إلى منزلها وأشرف زكي يعلّق عبر ET على القضية

ممثلة تلقي بنفسها على كرم بورسين في افتتاح A Todo Tren 2

بعد خروجه من المستشفى جاي لينو يعود إلى المسرح قريباً

طرد Chuu من عضوية LOONA وبيان إعتذار من Blockberry Creative

وكالة إس إم الترفيهية الكورية تبدأ في إنتاج "سعودي بوب"

ET بالعربي | 06 سبتمبر 2022
وكالة إس إم

وكالة إس إم

أعلنت وكالة إس إم SM الكورية والمختصة في مجال الترفيه عن بدء استثمارها في الشباب السعودي بعالم موسيقى البوب، ونشرت الوكالة بيان مرفق بصورة من توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين عبر حسابها على إنستغرام وكشفت من خلاله تفاصيل هذا التعاون.

نص البيان أن "لي سو مان" مؤسس وكالة "إس إم" الترفيهية الكورية ومنتجها التنفيذي، سيبدأ في إنتاج موسيقى البوب السعودي، وهو يسمى بـ"سعودي بوب"، بالإضافة إلى تدريب الفنانين السعوديين الشباب ليكونوا "سعودي آيدولز"، إلى جانب بناء منصة ميتافيرس ليتم من خلالها التبادل بين الثقافتين الكورية والسعودية.

أضاف البيان أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بهذا الشأن بين "لي سو مان"، و"هان كيونغ جين" رئيس الوكالة، و"فهد الناعم" وكيل وزارة الاستثمار السعودية، يوم 19 من شهر أغسطس الماضي في سيول".

تابع البيان "بموجب هذه المذكرة ستبني الوكالة منشآت في سواحل البحر الأحمر ليتم فيها إقامة مهرجانات موسيقية متنوعة، وإنتاج أنواع مختلفة من المحتويات الثقافية السعودية".

من جانبه أعرب "لي سو مان" عن أمله في أن تسهم مذكرة التفاهم الموقعة في تحقيق نتائج مثمرة لصالح الجانبين الكوري والسعودي، وتنمية الصناعة الثقافية في المملكة العربية السعودية.

أضاف لي سو مان أنه سيقوم باكتشاف الشباب السعوديين المؤهلين موسيقيًا، وإنتاج البوب السعودي، من خلال استخدام نظام التكنولوجيا الثقافية الذي بناه، كما سيقوم ببناء بيئة يستطيع الشباب السعوديون فيها التمتع بالموسيقى.

وعلى الصعيد نفسه أعرب وكيل وزارة الاستثمار السعودية فهد الناعم عن تطلعه للتعاون مع وكالة "إس إم" الكورية، قائلًا: "إن السعودية مستعدة لدعم مشروعات إس إم فيها".

جاء توقيع مذكرة التفاهم نتيجة عن اللقاء الذي أجراه "لي سو مان" مع عدد من مسؤولي وزارة الاستثمار السعودية في الـ 30 من شهر يونيو الماضي في سيول، وناقش معهم القضايا المتعلقة بهذا التعاون، ثم قام لي سو مان بزيارة الرياض في شهر مايو الماضي.

التقى لي سو مان بوزير الثقافة السعودي "بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود" في مبنى وكالة "إس إم" بسيول في 8 يونيو الماضي، وبحث معه سبل تعزيز التعاون لتنمية الصناعة الثقافية في المملكة العربية السعودية.