وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

وكالة إس إم الترفيهية الكورية تبدأ في إنتاج "سعودي بوب"

ET بالعربي | 06 سبتمبر 2022
وكالة إس إم

وكالة إس إم

أعلنت وكالة إس إم SM الكورية والمختصة في مجال الترفيه عن بدء استثمارها في الشباب السعودي بعالم موسيقى البوب، ونشرت الوكالة بيان مرفق بصورة من توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين عبر حسابها على إنستغرام وكشفت من خلاله تفاصيل هذا التعاون.

نص البيان أن "لي سو مان" مؤسس وكالة "إس إم" الترفيهية الكورية ومنتجها التنفيذي، سيبدأ في إنتاج موسيقى البوب السعودي، وهو يسمى بـ"سعودي بوب"، بالإضافة إلى تدريب الفنانين السعوديين الشباب ليكونوا "سعودي آيدولز"، إلى جانب بناء منصة ميتافيرس ليتم من خلالها التبادل بين الثقافتين الكورية والسعودية.

أضاف البيان أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بهذا الشأن بين "لي سو مان"، و"هان كيونغ جين" رئيس الوكالة، و"فهد الناعم" وكيل وزارة الاستثمار السعودية، يوم 19 من شهر أغسطس الماضي في سيول".

تابع البيان "بموجب هذه المذكرة ستبني الوكالة منشآت في سواحل البحر الأحمر ليتم فيها إقامة مهرجانات موسيقية متنوعة، وإنتاج أنواع مختلفة من المحتويات الثقافية السعودية".

من جانبه أعرب "لي سو مان" عن أمله في أن تسهم مذكرة التفاهم الموقعة في تحقيق نتائج مثمرة لصالح الجانبين الكوري والسعودي، وتنمية الصناعة الثقافية في المملكة العربية السعودية.

أضاف لي سو مان أنه سيقوم باكتشاف الشباب السعوديين المؤهلين موسيقيًا، وإنتاج البوب السعودي، من خلال استخدام نظام التكنولوجيا الثقافية الذي بناه، كما سيقوم ببناء بيئة يستطيع الشباب السعوديون فيها التمتع بالموسيقى.

وعلى الصعيد نفسه أعرب وكيل وزارة الاستثمار السعودية فهد الناعم عن تطلعه للتعاون مع وكالة "إس إم" الكورية، قائلًا: "إن السعودية مستعدة لدعم مشروعات إس إم فيها".

جاء توقيع مذكرة التفاهم نتيجة عن اللقاء الذي أجراه "لي سو مان" مع عدد من مسؤولي وزارة الاستثمار السعودية في الـ 30 من شهر يونيو الماضي في سيول، وناقش معهم القضايا المتعلقة بهذا التعاون، ثم قام لي سو مان بزيارة الرياض في شهر مايو الماضي.

التقى لي سو مان بوزير الثقافة السعودي "بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود" في مبنى وكالة "إس إم" بسيول في 8 يونيو الماضي، وبحث معه سبل تعزيز التعاون لتنمية الصناعة الثقافية في المملكة العربية السعودية.