وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

ويجز يثير الجدل في امتحان كلية الألسن بجامعة عين شمس

ET بالعربي | 19 يناير 2023
ويجز - صورة من إنستغرام

ويجز - صورة من إنستغرام

أثار ويجز جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية بعدما وردت كلمات أغنية "البخت" التي غناها في فبراير الماضي، في امتحان الدراسات اللغوية للفرقة الرابعة، بكلية الألسن بجامعة عين شمس.

وتداول رواد منصات التواصل، صورة ضوئية من الامتحان، حيث ظهرت جزء من كلمات أغنية "البخت" في ورقة الامتحان، منها : "عيني منها بشكل جدي.. وتقيلة مش تقلانة اتبخر سحري.. ومش باجى على بالها ومفكرتشي.. أنا بالى فيها بابا بالى مش ملكي.. بلعب البخت سالتها ورفضتني.. استغربتها آمال فين هيبتي".

ويجز

ومن جهتها، قالت الدكتورة غادة بلال، مدرس اللغويات بقسم اللغة الإنجليزية، بكلية الألسن جامعة عين شمس، في تصريحات صحفية، إنّ الاستعانة بكلمات أغنية "البخت" لـ ويجز، جاءت بهدف إعلاء الحس النقدي، ولا تُشكل أزمة للطلاب إطلاقًا؛ حيث إن هناك اعتياد على هذا الأمر، خاصة وأن عملية اختيار الأغاني تتم وفق معايير معينة، أبرزها الاعتماد على التنوع بين الشعر الغنائي والعامة المصرية المتداولة بين فئة الشباب.

وأكدت أنها كانت حريصة على اختيار كلمات أغاني سهلة وكذلك متداولة بين الطلاب، حتى لا تُشكل صعوبة أمامهم، "الأهم اختيار كلمات مناسبة ولا تحمل أي إيحاءات".


آخر حفلات ويجز

وكان ويجز قد شارك في إحياء حفل غنائي نهاية شهر ديسمبر الماضي، على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فاعليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، بجانب عدد من مطربي الراب، منهي سكيني، وديزي، ودافن شي، حيث رفع الحفل وقتها لافتة كامل العدد.