أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

‎إليانا تشارك في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي غداً

ET بالعربي | 13 ديسمبر 2023
إليانا - صورة من إنستقرام

إليانا - صورة من إنستقرام

مع اقتراب فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة التي تنطلق غداً الخميس 14 ديسمبر، تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية"، أعلنت صفحة المهرجان الرسمية على إنستقرام أن المغنية إليانا سوف تشارك في الافتتاح.

وكتبت في البوست "يسعدنا أن نعلن عن دعوة المغنية الفلسطينية/التشيلية إليانا، لتقديم عرض خاص في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي والذي سيقام يوم 14 ديسمبر تحت عنوان (سينما من أجل الإنسانية)".

من هي إليانا؟

يذكر أن عمر إليانا هو 20 عاماً، ولديها جنسية فلسطينية وتشيلية، وتعيش حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، كما نشأت ضمن عائلة فنية، والدتها شاعرة تكتب لها كلمات الأغاني مثل أغنية "اليانا قولولي ليه"، وشقيقها فراس عازف بيانو.

وحققت انتشار واسع على السوشيال ميديا خلال مشاركتها في مهرجان كوتشيلا الأمريكي في إبريل 2023، عندما قدمت الأغنية الشهيرة لـ عمرو دياب "تملي معاك" بتوزيع موسيقي جديد.

"نافذة على فلسطين" في مهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي ينطلق غداً، و يقدم قسم خاص بعنوان "نافذة على فلسطين" يعرض مجموعة من أهم الأفلام الفلسطينية، من بينها فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وفيلم "الواقي الرصاصي"، وفيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مي عودة، الذي يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ويعرض فيلم "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي، وفيلم "إلى أبي" إخراج عبد السلام شحادة، يستكشف التاريخ العربي والفلسطيني، موضحا قدرة التغيير التي تحدثها الصور الفوتوغرافية.