آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

هذه المسلسلات الأكثر بحثاً في السعودية لعام 2021

ET بالعربي | 28 ديسمبر 2021
المسلسلات الأكثر بحثاً في السعودية لعام 2021

المسلسلات الأكثر بحثاً في السعودية لعام 2021

 إستطاعت بعض الأفلام والمسلسلات المحلية والعالمية أن تحقق نجاحات جماهرية خلال العام 2021 ، ويختلف نجاح الأعمال بين بلد وآخر، فما هي المسلسلات الأكثر بحثا في السعودية لعام 2021؟

مسلسل رشاش

إحتل مسلسل رشاش المرتبة الأولى كأكثر المسلسلات مشاهدة في السعودية لعام 2021،  وتعرض الأحداث في 8 حلقات باللغة العربية، مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

وتدور المحاكاة الدرامية للقصة المستوحاة من أحداث وقعت في ثمانينات القرن الماضي، حول رجل العصابات "رشاش"، وذلك عبر خطيْن متوازيين مليئيْن بالأحداث الغنية ومشاهد الأكشن المشوّقة.

وأيضا تُسلّط الحكاية بخطوطها الدرامية المشوقة الضوء على الضابط الشاب والمتفاني "فهد" الذي كرّس جهوده للقبض على رشاش وتفكيك عصابته، إلى جانب العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر جهودها من أجل تتبع رشاش وأفراد عصابته واستباق تحركاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة.

الممثلين في مسلسل رشاش

العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، الذي يحفل سجله بأعمال عالمية عدة.
المسلسل يضم فريق تمثيل سعودي بالكامل هم: يعقوب الفرحان (رشاش)، نايف الظفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبدالله البرّاق (مهال)، ابراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايده)، وإطلالة خاصة لـ حسن عسيري.

مسلسل رشاش


مسلسل أمينة حاف

المرتبة الثانية إحتلها مسلسل أمينة حاف وهو إنتاج كويتي تأليف علي الدوحان، إخراج سائد بشير.
تدور الأحداث في العمل حول أمينة المتزوجة من رجل بسيط تكتشف لاحقاً أنه يخفي عنها أسراره ويخبئ أمواله ويحرمها من أبسط حقوقها في الحياة. وعندما تعرف بأن ثمة من يطارده ويخطط لقتله، تقرّر أن تخبىء هذا المبلغ لكي تستفيد منه فيما بعد. لاحقاً، تتبدّل حياة أمينة، وتتزوج من فارس وهو رجل مزواج مرتبط بثلاث زوجات، وتدخل عالمه بما فيه من مشاكل وصراعات ومكائد بين الضرائر.

الممثلين في مسلسل أمينة حاف 
"أمينة حاف" من تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد بشير الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، شوق الهادي، ليالي دهراب، صمود المؤمن، عبد الله الطليحي، فهد باسم، طيف، شهاب حاجية، في الشرقاوي، شهد سلمان، خالد العجيرب، رندا حجاج، طلال باسم، أحمد النجار، غرور صفر، وإيمان العلي، وآخرين.

أمينة حاف

انسحاب ليالي دهراب من مسلسل أمينة حاف

وفي قرار مفاجىء، شاركت ليلى دهراب فيديو منذ أيام تعلن فيها انسحابها عن المسلسل "أمينه حاف 2 للأسف أنا مو في، فلا أحد يزعل من منيرة بالطيبة، فأتمنى انشالله بأعمال قادمة ماكو ولاشيء ولا أحد يحط في باله شيء، بس أنا مارة بظروف شوية تعبانة فيها فانسحبت من العمل،  والباقين لن يقصرون طبعًا وعسى الله يوفق الجميع".

Layali 02

وكانت ليالي قدمت بالعمل شخصية (منيرة) شقيقة (أمينة) التي لعبت دورها إلهام الفضالة التي لا تقبل من أي أحد المساس بأختها، وهي امرأة صعبة المَعشر ولا يمكن الجلوس معها ولو لدقيقة واحدة، فهي غير مرتبة ومهملة لنفسها وتصرفاتها غريبة.

وقبل يوم من إعلان ليالي هذا القرار شاركت إلهام الفضالة صور من تصوير "أمينة حاف 2 " على إنستغرام جمعتها بعدد من الممثلين، وكان لافتًا وجود إيمان فيصل التي ستلعب دور شقيقة إلهام بدل ليال.


مسلسل Squid Game

ولا شك أن نجاح مسلسل "لعبة الحبار"  كان عالمياً، واحتل المركز الثالث كأكثر المسلسلات مشاهدة خلال عام 2021 في السعودية وهو مسلسل تشويق حصد تفاعلاً كبيراً.
ووفقاً للتقارير الذي استندت إلى بلومبيرغ في تقديراتها ، فقد شاهد 132 مليوناً شخص دقيقتين على الأقل من المسلسل في أول 23 يوماً من إصداره.
 المسلسل مؤلف من 9 حلقات يلعب فيه متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال، لكن لها تبعات مميتة سعياً للحصول على جائزة قدرها 38.58 مليون دولار".

لعبة الحبار

الممثلين في مسلسل لعبة الحبار 

  • الممثل الكوري لي جونغ جاي في دور سيونغ جي هون.
  • الممثل الكوري بارك هاي سو في دور تشو سانغ وو.
  • الممثلة الكورية هويون جونغ في دور كانج سا بيوك.
  • الممثل الكوري وي ها جون في دور هوانغ جون هو.
  • الممثل الهندي أنوبام تربياثي في دور علي عبدول.
  • الممثل الكوري أوه يونغ سو في دور أو إيل نام.
  • الممثل الكوري هيو سونغ تي في دور جونغ دوك سو.
  • الممثل الكوري كيم جو ريونغ في دور هان مي نيو.
  • الممثل الكوري يو سيونغ جو في دور بيونغ جي.

الممثل الكوري لي يوم مي في دور جي يونغ.

الجزء الثاني من مسلسل لعبة الحبار 

سبق وكشف مخرج العمل Hwang Dong- hyuk في حديث أدارته افتراضياً رئيسة تحرير مجلة Entertainment Weekly ماري مارغريت، عن بعض تفاصيل الموسم الثاني من Squid Game. وقال بما معناه: "لست في المكان المناسب لمناقشة الموسم الثاني في إطار رسمي"، وتحدث عن شخصية جي هون في العمل وقال "إذا كان هناك موسم ثاني، ففي الموسم الأول رأينا شخصية جي هون تظهر إنسانيتها في مواقف معينة، أعتقد أنه في الموسم الثاني ان ما تعلمه من الألعاب وتجربته في الموسم الأول، سيتم استخدامها جميعاً بطريقة أكثر فعالية في الموسم الثاني".

Squid Game
Hwang Dong- hyuk في موقع تصوير Squid Game - انستغرام @hoooooyeony

وقارن بين شخصية "الرجل الأمامي" التي يلعبها لي بيونغ هون وبين شخصية Jedi Nights في Star Wars، من حيث أنها بدأت شخصيات جيدة وتحولت إلى شريرة.


مسلسل شباب البومب

واحتل مسلسل "شباب البومب9" المرتبة الرابعة بين الأعمال الأكثر بحثاً،  وهو واحد من المسلسلات السعودية التي لاقت تفاعلًا كبيرًا بكل مواسمه ويعرض بطريقة كوميدية المشاكل التي يواجهها الشباب العربي. 

سبق وعرض "شباب البومب" بمواسمه الثمانية على روتانا خليجية ولم تصدر القناة أي مواسم اخرى بالرغم من الطلب العالي على المسلسل ، لينتقل فيصل العيسى من بعدها إلى “MBC ”، ويحقق العيسى نجاحاً في مسلسل "مامجي" والذي يدور حول هوي الألعاب الالكترونية ، وكان قد كتبه علاء حمزة وأخرجه يعقوب المهنا، وشاركه البطولة سامر المصري، نيرمين محسن، عبدالله البلوشي، بدر اللحيد، مهند الجميلي وآخرين.

شباب البومب