طفله الأول.. هدية محمد محمود عبد العزيز في عيد ميلاده

نادية الجندي تتحدث عن وضع ياسمين عبدالعزيز الصحي

وفاة انطوانيت نجيب

ماربيا تجمع النجمات في صيف 2022

نقابة المهن الموسيقية تغرم محمد فواد وأحمد سعد

منة عرفة تُشبه سيلينا غوميز بهذا اللوك

أحمد ماضي لـ إليسا قبل طرحها لأغنية أنا وبس "بيني وبينا في قضاء"

رشوان توفيق "أنا قربت أنتقل" ويوجه رسالة لابنته آية

الكشف عن سبب وفاة ثريا جورسال أفرين نجم مسلسل "شقة الأبرياء"

ديون فيكتوريا بيكهام تصل إلى 54 مليون جنيه إسترليني

The killing منعطف خطر

 

مسلسل "رشاش" يتصدر الترند بعد عرض أول حلقتين

ET بالعربي | 02 يوليو 2021
يعقوب الفرحان من مسلسل "رشاش"

يعقوب الفرحان من مسلسل "رشاش"

انطلق يوم أمس على "شاهد vip" عرض العمل الدرامي السعودي "رشاش" من إنتاج MBC STUDIOS.

رشاش

تدور قصة المسلسل حول أحداث وقعت في ثمانينات القرن الماضي، حول رجل العصابات "رشاش"، وذلك عبر خطين متوازيين مليئين بالأحداث الغنية ومشاهد الأكشن المشوقة.

طاقم تمثيلي سعودي

كما تُسلط الحكاية بخطوطها الدرامية المشوقة الضوء على الضابط الشاب والمتفاني "فهد" الذي كرّس جهوده للقبض على رشاش وتفكيك عصابته، إلى جانب العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر جهودها من أجل تتبّع رشاش وأفراد عصابته واستباق تحرّكاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة.

رشاش

المسلسل يضم فريق تمثيل سعودي بالكامل هم: يعقوب الفرحان (رشاش)، نايف الظفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبدالله البرّاق (مهال)، ابراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايده)، وإطلالة خاصة لـ حسن عسيري.

رشاش

الجمهور على السوشيال ميديا تفاعل بشكل كبير مع المسلسل وتصدّر موقع تويتر السعودية ليل أمس،وكان ترند أيضاً على محرك البحث غوغل واتفقت آراء الأغلبية على أنه عمل يستحق المشاهدة.

رشاش

رشاش

كما أشاد عبد المجيد الرهيدي بالعمل وبالكاميرات المستخدمة في تصويره وكتب عبر حسابه على تويتر "ثمانية حلقات كل حلقة تقريباً 50 دقيقة .. التصوير بالطائرات المروحية وطائرات "درون" من دون طيار لالتقاط المشاهد وصل عدد الكاميرات الثابتة المستخدمة في تصوير مشهد واحد إلى 6 كاميرات وطاقم تمثيل سعودي اكشن ودراما غير مسبوقة بالسعودية #رشاش_على_شاهد الف مبروك ياشباب".

يهمني أن يصدّق الناس الدور الذي ألعبه

بطل العمل يعقوب الفرحان كان قد صرح أن العمل يقدم رشاش على أنه صاحب فلسفة خاصة استمدّها من طفولته الصعبة المفترضة، ومفاد فلسفته أن من حقّه الوصول إلى أهدافه مهما كان الثمن، ففي عزّ لحظات انكساره وضعفه نراه ينهض ليواجه من يقف في طريقه، وهو مؤمن بأن الدنيا أشبه بغابة كبيرة، وبأنك إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب."

يعقوب الفرحان

وتابع "يهمني أن يصدّق الناس الدور الذي ألعبه، وذلك بغضّ النظر عمّا إذا كانوا سيحبون الشخصية أم سيحقدون عليها، والأكيد أنهم سيستنكرون أفعالها لكنهم قد يتفهّمون دوافع الشخصية أحياناً وربما يجدون لها بعض التبريرات".

العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، وكتب العمل درامياً كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي؛فيما يحمل "رشاش" توقيع المخرج البريطاني الفائز بجائزة "إيمي" والمرشح لجائزة "بافتا" كولِن تيج.

يعقول الفرحان

يذكر أن "رشاش" يأتي ضمن سلسلة من 8 حلقات ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنكليزية، وتُعرض على "شاهد VIP" بواقع حلقة واحدة كل أسبوع مدتها ساعة تقريبًا.