تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

زندايا تعود إلى Met Gala بعد غياب طويل

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

وفاة برنارد هيل : قبطان "تيتانيك" وملك "Lord of the Rings "

راشد الماجد يكشف تفاصيل آخر مكالمة جمعته مع بدر بن عبدالمحسن

بعد عرض إيلون ماسك شراء تويتر بـ 43.4 مليار دولار..هذا هو ردّ المنصة

ET بالعربي | 14 أبريل 2022
إيلون ماسك - إنستغرام

إيلون ماسك - إنستغرام

اعتقادًا منه بأن تويتر بحاجة إلى تغيير، عرض إيلون ماسك Elon Musk شراء جميع أسهم تويتر التي لا يمتلكها مقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد، مما يقيم الشركة بـ 43.4 مليار دولار.

وقال إيلون إن العرض النقدي الذي قدمه كان العرض الأفضل والأخير، وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات، مضيفاً أنه إذا لم يتم قبوله، فسيتعين عليه إعادة النظر في وضعه كمساهم.

ويمتلك ماسك 73.5 مليون سهم في تويتر، مما يشير إلى أن قيمة حصته في الشركة تصل إلى 2.9 مليار دولار، وهذا يعني أن حصته أصبحت أكبر بأربعة أضعاف من حصة مؤسس المنصة جاك دورسي، التي تقدر بنحو 2.25 بالمئة.

يتابع إيلون أكثر من 81 مليون متابع لحسابه على تويتر منذ انضمامه إليه في 2009، ومع ذلك قام بانتقاد سياساتها من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن موظفين كثيرين أبدوا قلقهم من انضمام إيلون إلى تويتر، معتبرين أن قيم هذا الرجل الأغنى في العالم لا تتوافق مع الثقافة المهنية لهذه الشبكة الاجتماعية.

منصة تويتر وفي بيان لها حسبما ذكرت cnbc أنها تلقت العرض غير الملزم الذي تقدّم به إيلون ماسك بمبادرة شخصية لشراء مجموع الأسهم المتداولة للشركة بسعر 54,20 دولاراً للسهم نقداً”.

ولفت البيان إلى أن مجلس إدارة تويتر "سيدرس العرض بعناية لتحديد السلوك الذي يعد أنه سيخدم بالصورة الأفضل مصالح الشركة وجميع مساهمي تويتر".

هذا وقد قفز سهم تويتر بنسبة 12٪ في تعاملات ما قبل السوق اليوم الخميس، بعد عرض إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة.