أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حضور لافت للملوك وأفراد العائلات الملكية في أولمبياد باريس

سيلين ديون تعود للمسرح وتبهر العالم في افتتاح أولمبياد باريس

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

أحمد ماهر يروي ذكرياته عن رأفت الهجان والمتزوجون في نص الحدوتة

ET بالعربي | 15 أبريل 2022
أحمد ماهر - صورة من السوشيال ميديا

أحمد ماهر - صورة من السوشيال ميديا

لم يتمالك أحمد ماهر دموعه بعد مشاهدة مقتطفات من أبرز  أعماله الفنية التي جمعته ببعض النجوم الذين رحلوا، وذلك عندما حلّ ضيفاً في حلقة الأمس من برنامج "نص الحدوتة" مع شيرين سليمان الذي يُذاع على قناة CBC.

ويبدو أن الشجن والعشرة الجميلة مع شخصيات رحلت عنّا هما السبب في تأثره الشديد.

احمد ماهر من برنامج نص الحدوتة

وفي سياق الحلقة، استرجع أحمد ماهر ذكرياته المتعلقة بأبرز الأعمال التي قدمها في مسيرته مثل مسلسل رأفت الهجان الذي وصفه بالعمل المتكامل على مختلف المستويات. وكشف أنه بعد عرض الجزء الثاني من المسلسل، فوجئ باتصال من الشخصية الحقيقية التي يجسدها هو في العمل طالبة منه أن يلتقيا. وبالفعل هذا ما حصل، التقى أحمد ماهر مع هذه الشخصية العظيمة كما وصفها على الإفطار . واكتشف في هذا اللقاء من خلال ما أخبره إياه هذا الشخص أن ما قدموه هو وزملائه في رأفت الهجان يُعتبر نقطة في بحر ما قامت به المخابرات المصرية في قصة رأفت الهجان الحقيقية. 

 

كما تكلّم أحمد ماهر عن تجربته في مسرحية المتزوجون مع سمير غانم وجورج سيدهم وشيرين، وكشف أنه لم يكن ضمن فريق عمل المسرحية أساساً، وانضمّ إليها بعد أربع سنوات من عرضها. وفي التفاصيل، فإن أحمد ماهر آنذاك كان يعرض مسرحية روميو وجولييت التي حصدت نجاحا كبيراً، فقصده جورج في إحدى المرات وطلب منه الانضمام لمسرحية "المتزوجون" للعب دور ممثل اخر اسمه محمود لن يستمر معهم في تقديم المسرحية. وبالفعل انضم أحمد ماهر للـ"المتزوجون" وحصد نجاحاً كبيراً من خلالها.

 

وكشف أحمد ماهر في حلقته ضمن برنامج نص الحدوتة قصة لا يعرفها الجمهور عن شخصية هولاكو الشهيرة التي قدمها، فقال إنه لم يكتفِ بإرشادات المخرج والمؤلف حول الشخصية، بل قام بمشاهدة ٦ أفلام عالمية عن التتار ليحيط بجو شخصية هولاكو. وركّز  أثناء مشاهدته هذه الأفلام على معاينة تصاميم الخوذ فيها، وساعده صديق له بتصميم خوذة مستوحاة من خوذ الأفلام ولكن بشكل جديد مختلف. ومن بعدها أخذ التصميم إلى خان الخليلي وساعده أحد الصناعيين هناك على تنفيذها.

من جهة أخرى، قال أحمد ماهر أن لديه ذكريات مرّة مع مسلسل ذئاب الجبل وذلك لأن صلاح قابيل توفّى بعد ما صوّر ثلث مشاهده، ومن ثم حلّ مكانه في الدور عبدالله غيث الذي توفّاه الله أيضاً بعد تصويره لثلثي المسلسل. فطلب منه صنّاع العمل أن يؤدي هذا الدور ولكنه رفض.